ماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراء ويطلب منه البقاء في منصبه

أعلن قصر الإليزيه اليوم الاثنين، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،

يرفض قبول استقالة رئيس الوزراء جابرييل أتال، عقب النتيجة المفاجئة للانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في فرنسا.

وأضاف قصر الإليزيه أن ماكرون طلب من أتال البقاء كرئيس للوزراء في الوقت الحالي لضمان استقرار البلاد. وكان أتال أعلن استقالته مساء الأحد بعد إعلان النتائج الأولية وفق "دب ا".

وأظهرت النتائج الرسمية التي نشرتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين، تحقيق تحالف "الجبهة الشعبية الجديدة" اليساري الفرنسي، لفوز مفاجئ في جولة الإعادة التي جرت أمس الأحد، إلا أنه فشل في الفوز بالأغلبية المطلقة. ولم يخض التحالف الجديد الانتخابات بمرشح رئيسي.

وجاء معسكر "معا" ممثل تيار الوسط الذي يتزعمه ماكرون في المركز الثاني. فيما جاء حزب "التجمع الوطني" اليميني المتشدد بزعامة مارين لوبان، والذي كان ينظر إليه في البداية على أنه المرشح الأوفر حظا بعد الجولة الأولى من التصويت، في المركز الثالث.ولم تحقق أي من المجموعات الأغلبية المطلقة، وهو ما جعل تشكيل الحكومة صعبا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115