بالتزامن مع عيد الأضحى: تهديدات بعدة اغتيالات

تواترت في الفترة الأخيرة تهديدات إرهابية بعدة اغتيالات سياسية بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك الموافق ليوم 12 من الشهر الجاري وفق ما أفادت به مصادر لـ«المغرب».

لقد تمكنت الوحدات الأمنية في الفترة الأخيرة من تفكيك عدة خلايا إرهابية وآخرها كان يوم أمس وتتكون هذه الخلية من 5 عناصر تكفيرية بايعوا تنظيم «داعش» الإرهابي كما أفاد مسؤول امني سابق بوزارة الداخلية لـ«المغرب» انه تم القبض مؤخرا على خلية إرهابية تخطط لعمليات إرهابية بالتزامن مع عيد الأضحى تستهدف شخصيات ومناطق ومؤسسات حساسة.

إذ أن الجماعات الإرهابية تتخذ من الأعياد والمناسبات الدينية مواقيت لتنفيذ عملياتها الإرهابية وهذا ما أكدته مصادر أمنية كشفت عن وجود تهديدات جدية باغتيالات سياسة تخطط لها هذه الجماعات وتعتزم تنفيذها خلال هذه الفترة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.
وتجدر الإشارة إلى ان حوالي 80 شخصية سياسية وحقوقية ونقابية وإعلامية ودينية ودبلوماسية تتمتع بالحماية الأمنية اللصيقة وبصفة مباشرة مهددة بالاستهداف حسب معلومات واردة على وزارة الداخلية، وتوفر لـ 1371 شخصا بصفة غير مباشرة أي في إطار النسيج الأمني و60 مؤسسة مستهدفة من قبل العناصر الإرهابية دون احتساب الحماية العادية لعدد من المؤسسات التي تحظى بحماية عادية على غرار بعض الوزارات.

أما الحماية الأمنية اللصيقة فلا توفرها وزارة الداخلية فقط بل كذلك رئاسة الجمهورية، حيث....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا