احمد ونيس : طور التوضيح انتهي وعلى رئيس الجمهورية ان يقوم بحركة مع زملائه الأفارقة

قال الديبلوماسي السابق احمد ونيس ، ان "سوء الفهم في تصريحات رئيس الجمهورية بشان الأفارقة لم ينحصر في زلة كلامية بل أصبح قضية عالمية".

وأفاد في تصريح لشمس آف آم أن تعليق البنك الدولي للمناقشات حول إطار الشراكة القطرية مؤقتا مع تونس دليل على "تكهرب في الجو وقلة ثقة في الطرف التونسي ".
وبين ونيس ان "الأزمة لا تتعمق في تونس فقط بل في القارة الإفريقية وفي المؤسسات العالمية المانحة خاصة وأن تونس لديها برنامج مع صندوق النقد الدولي".
وأفاد ونيس ان "إسراع أعضاء الحكومة لتجاوز الازمة لا يكفي بل من الضروري أن يقوم رئيس الجمهورية بحركة مع زملائه الأفارقة واستدعائهم والحديث معهم بكل وضوح حول معتقداته".
وأكد ونيس ان "طور التوضيح انتهى وعلى رئيس الجمهورية ان يكون صديقا لأصدقائه واستدعاء رئيس اللجنة الأمنية والسياسية الأفريقية والحديث معه وهو بدوره ينقل رسالة الرئيس إلى الدول الإفريقية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115