جبهة الخلاص ترفض قرار الوالي وتتمسك بالتظاهر يوم الاحد

اكدت جبهة الخلاص الوطني إثر قرار الوالى منع مسيرتها يوم الاحد 5 مارس 2023 ان الاجتماعات العامة والمظاهرات "حرّة ويمكن أن تنعقد بدون سابق ترخيص"

حسب منطوق الفصل الأول من القانون عدد 4 لسنة 1969 المتعلق بالاجتماعات العامة والمظاهرات. وأضافت في بلاغ له ان والي تونس غير مختص بالبت في مآل الاعلام بالتظاهر حسب منطوق الفصل الثاني من نفس القانون والذي جاء به «كل اجتماع عام يسبقه إعلام يسلم الى الولاية... (أما) بالّنسبة للعاصمة فيسّلم إلى إدارة الأمن الوطني، و ان السّلط المسؤولة لا يمكنها اّتخاذ قرار في منع الاجتماع الا اذا كان "يتوّقع منه اخلال بالأمن أو بالّنظام العام"
وبناء على ما تقدم اعتبرت جبهة الخلاص الوطني
ان قرار المنع صادر عن سلطة غير مختصة ومستند الى أسباب لا تمت للقانون بصلة.

واعلنت جبهة الخلاص الوطني رفضها هذا الاجراء وتتمسك بحقها في التظاهر يوم 5 مارس 2023 على الساعة العاشرة صباحا من ساحة الجمهورية الى شارع الحبيب بورقيبة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115