نداء تونس: مبادرة نسائية جديدة للمّ الشّمل وهذا موقف مجموعة الإنقاذ منها

مع تواصل مسلسل ازمة حركة نداء تونس والانشقاقات والانقسامات داخل الحزب والكتلة على حد السواء تتواصل المبادرات لانقاذ الحزب والمحافظة على وحدة الكتلة بالرغم من فشل اغلبها ، واخر هذه المبادرات مبادرة نسائية ستكون تحت اشراف وزيرة السياحة واحد ابرز مؤسسي الحزب سلمى اللومي.

لم ينته أصحاب مبادرة مجموعة الانقاذ من وضع اللمسات الاخيرة لمبادرتهم والاعلان عن نتائج عملهم طيلة الفترة الماضية وخارطة الطريق التى سيعتمدونها حتى ظهرت هذه الايام مبادرة جديدة نسائية تلقائية كما وصفتها صاحبة الاقتراح النائبة بكتلة حركة نداء تونس ابتسام الجبابلي .

مبادرة تلقائية
انطلاقا من الاحساس بروح المسؤولية ووعيا بالوضع الذى يمر به الحزب منذ فترة وتعمق الازمة اكثر فاكثر في الفترة الاخيرة وعدم وجود اي مبادرة نسائية منذ بداية الازمة وبالحديث مع وزيرة السياحة سلمى اللومي تم اقتراح فكرة بعث مبادرة نسائية لانقاذ الحزب تشرف على مراحلها اللومي وتتبناها ، النائبة ابتسام الجبابلي تشدد على ان الهدف من ذلك الاساسي هو توحيد الصفوف ولمّ شمل كل الاطارات النسائية للنداء والتى حسب رأيها سيكون لها الاثر الايجابي لما تحظى به بالاخص الوزيرة من تقدير واحترام ومصداقية من قبل الجميع مناضلين وإطارات ندائية ونواب وحتى من قبل مؤسس الحزب ومن مختلف السياسيين.

وبخصوص ملامح هذه المبادرة وخطوطها العريضة والبرنامج الذي ستقوم حوله والنقاط المبرمجة بينت الجبابلي انها مازلت في مراحلها الاولى وهي في طور التفكير ووضع اسسها ، ولكن الفكرة ارتكزت على مبدإ ان المراة تتميز بالاحساس بالمسؤولية ومن المنتظر ان تتضح ملامحها في القريب العاجل. اما فيما يتعلق بالمبادرة التي يقودها عدد من أعضاء الهيئة السياسية وعدد من النواب فيما اصبح يعرف بمجموعة الإنقاذ فقد أكدت انها لا تتعارض معها.

مجموعة الانقاذ التى انطلقت منذ مدة في عقد سلسلة من الاجتماعات الاقليمية بمختلف الجهات التونسية للخروج بخارطة طريق والتى تهدف الى انقاذ الحزب بعد....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا