مشاورات بين اتحاد الشغل ووزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني: حول مشروع قانون هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة

خصص لقاء وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية مساء أمس الجمعة بمقر الوزارة، بالأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المولدي الجندوبي للتشاور حول مشروع القانون المتعلق بهيئة التنمية المستدامة وحقوق الاجيال القادمة.

وقد نص الدستور على إحداث هيئة التنمية المستدامة وحقوق الاجيال القادمة، لضمان مقومات التنمية المستدامة على أساس التوفيق بين المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وحماية الموارد الطبيعية التي تمثل رصيدا مشتركا ومسؤولية جماعية للأجيال الحاضرة والقادمة.
و كانت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان قد أعدت مشروع هذا القانون على إثر سلسلة من الاستشارات الاقليمية شملت كل ولايات الجمهورية، ولان الفصل 129 من الباب السادس من دستور الجمهورية التونسية قد نص على أن «تستشار هيئة التنمية المستدامة وحقوق الاجيال القادمة وجوبا في مشاريع القوانين المتعلقة بالمسائل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وفي مخططات التنمية».

وتتكون الهيئة من أعضاء من ذوي الكفاءة والنزاهة ممثلين عن المنظمات الوطنية والمهنية ومكونات المجتمع المدني وخبراء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية، يباشرون مهامهم لفترة واحدة مدتها ست سنوات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115