جامعة التعليم الثانوي تعلن رفع حجب الاعداد بعد التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية

اعلنت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، مساء اليوم الإثنين، عن التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية،

يتم بمقتضاه ارجاع الاعداد وعقد مجالس الاقسام بداية من يوم غد بعد امضاء الاتفاق، حسب ما اوردت القناة الوطنية.

ويشار إلى أن الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي بعد ظهر اليوم بالحمامات كانت قد استانفت أشغالها بعد ان كانت علقتها الجمعة.
وقال الكاتب العام للجامعة لسعد اليعقوبي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه " بعد جلسات مضنية من التفاوض توصلنا الى اتفاق الحد الادنى وفيه حسم لكل النقاط العالقة في اتفاق 2019 وفيه نقاط تخص زملاءنا النواب وزملاءنا المديرين والمبرزين دفعة 2015 السلك المشترك".
وتابع " لقد اتفقنا على زيادة في منحة التكاليف البيداغوجية ب300د. مقسمة تسند على ثلاث سنوات بداية من شهر جانفي 2026 و 2027 و 2028."
وابرز من جهة اخرى ان الهيئة وافقت على هذا الاتفاق واعتبرته " اتفاق الحد الادنى في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ليكون بادرة ايجابية في اتجاه تدارك الحاصل التقييمي لا المعرفي بارجاع الاعداد وانجاز مجالس الاقسام الى غير ذلك من الاجراءات الادارية التي تعطلت بسبب حجب الاعداد".
واشار الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل عبد الله العشي من جهته الى " ان الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي انهت اشغالها وقبلت الاتفاق المقدم من وزارة التربية الذي سيمضى غدا بمقر الوزارة بما تضمنه من تحقيق مطالب ومن بينها بالخصوص تحيين منحة العودة المدرسية واعلان الترقيات بعد تجميدها وتسوية وضعية المديرين والنظار باحداث منحة ومقترح الزيادة في الاجور على ثلاث سنوات 2026 و 2027 و 2028".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115