تأجيل الإضراب العام لقطاع النقل إلى شهر مارس

اعلنت كل من الجامعة العامة للنقل ووزارة الشؤون الاجتماعية عن تأجيل الإضراب العام في قطاع النقل الذي كان مقررا يومي 25 و26 جانفي 2023.

هذا و انعقدت يوم الثلاثاء 24 جانفي 2023 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، اللّجنة المركزية للتصالح بإشراف مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور ربيع المجيدي وزير النقل و رفيق بن إبراهيم رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية و حياة بن إسماعيل رئيسة الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية و صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية و محسن اليوسفي الأمين العام المساعد المسؤول عن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وممتلكات الاتحاد و وجيه الزيدي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وعدد من أعضاء النقابات الأساسية للمؤسسات المعنية ومجموعة من إطارات وزارة النقل والمنشئات والمؤسسات التابعة لها، خصّصت للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن الاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 06 جانفي 2023.

وبعد جلسة مطولة تمّ خلالها التّفاوض في النقاط المطروحة في البرقية المذكورة، تمّ التّوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف وعلى إثره قرّر الطرف النقابي تأجيل الإضراب المبرمج ليومي 25 و26 جانفي 2023 إلى يومي 15 و16 مارس 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا