الجامعة العامة للنقل: تحركات احتجاجية بشركة نقل تونس

قررت نقابات شركة نقل تونس عقب اجتماع باشراف الجامعة العامة للنقل، حمل الشارة الحمراء وتنظيم تجمع عمالي امام وزارة النقل بعد شهر رمضان.

تنفذ نقابات شركة نقل تونس، تحركا احتجاجيا، يستمر أربعة أيام، وذلك تزامنا مع حلول عيد الفطر، وفق ما أعلنت عنه أمس الثلاثاء، الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي والتي أوضحت ان التحرك الاحتجاجي سيشمل اعوان شركة نقل تونس بولايات بن عروس وتونس ومنوبة، وسيتم خلاله حمل الشارة الحمراء بعد انقضاء شهر رمضان مع تنظيم تجمع عمالي أمام مقر وزارة النقل.

ووفق الجامعة العامة للنقل، يهدف التحرك الاحتجاجي الى المطالبة بتوفير وسائل العمل وتوفير قطع الغيار والتنديد بعدم تخصيص اقتناءات للشركة تمكنها من توفير خدمة ذات جودة في شبكة نقل الحافلات وبالشبكة الحديدية، في ظلّ ما يؤكّده كاتب عام الجامعة وجيه الزيدي من تقادم الاسطول وتصاعد الاحتقان نتيجة تكرر الاعتداءات وعدم وجود رؤية لإصلاح قطاع النقل العمومي بشكل عام، وفق قوله.
هذا وتوجه الجامعة العامة للنقل، انتقادات لوزارة النقل تتمثّل أساسا في تجاهلها للمبادرات التي يطرحها الطرف النقابي كحلول للقطاع، في ظلّ ما تسبّب فيه تراكم الاشكاليات من توتر غير مسبوق للمناخ الاجتماعي بالشركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا