بعد اجتماع الهيئة المركزية لإتحاد عمال تونس: تجمع نقابي يوم 26 ماي الجاري أمام رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية

أكد الأمين العام لاتحاد عمال تونس إسماعيل السحباني لـ»المغرب» أن النقابيين وبعد تقييمهم ليوم الغضب الذي أعلنته الهيئة المركزية يوم غرة ماي الجاري والمتزامن مع الذكرى الخامسة لتأسيس اتحاد عمال تونس، قد أجمعوا على تنظيم تجمع نقابي يوم الخميس 26 ماي الجاري

أمام رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية وذلك بعد التلكؤ في إقرار التعددية النقابية وتفعيل مخرجاتها رغم الاعتراف بمبدأ ذلك منذ سنوات.

واستعرضت الهيئة المركزية الوضع العام بالبلاد والمستجدات على الساحة الاجتماعية والنقابية والسياسية والاقتصادية، وهي تحذّر من تفاقم الأزمات وانسداد الأفق وبلادنا على مشارف الانهيار الاقتصادي والاجتماعي وتدعو الحكومة إلى تحديد سياساتها الاجتماعية بدقة ووضوح درءا للتداعيات الكارثية المحتملة في بنية داخلية غارقة في الاحتقان وأخرى خارجية مضطربة.

المطالبة بالإصلاحات
كما دعا السحباني الحكومة إلى التخلي عن سياسة التردد وطالبها بإدخال إصلاحات جذرية تهدف إلى مزيد من العدالة الاجتماعية وتؤسس لمنوال تنموي شامل وعادل يمكّن البلاد من كسب تحدي مكافحة الفقر والبطالة والتفاوت الجهوي، محذرا من محاولات استضعاف الحكومة والتطاول عليها من طرف بعض القوى وطالبها بتثبيت هيبتها .
ومن القضايا الخلافية مع الحكومة والتي طرحها أعضاء المركزية .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499