المؤتمر العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي: لسعد اليعقوبي كاتب عام مرة أخرى والطبوبي يؤكّد أنه «ليس غولا» ليثير تخوفات الأولياء

كما كان متوقّعا اثر انسداد مفاوضات التوافق فازت قائمة لسعد اليعقوبي بكل مقاعد المكتب التنفيذي لجامعة التعليم الثانوي

بعد منافسة قوية من قائمة تضمّ عضو المكتب التنفيذي المتخلّي مرشد ادريس، وسيتولى اليعقوبي الكتابة العامة لجامعة الثانوي لـ4 سنوات جديدة. وقد علّق امين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي على نتائج الانتخابات بالتاكيد انه لا اليعقوبي ولا حتى هو كامين عام يتصرّفون على هواهم فالقوانين ومؤسسات الاتحاد هي الاطار المنظم للعمل النقابي.

أسفر المؤتمر العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، الذي ترأسه الامين العام المساعد لاتحاد الشغل منعم عميرة، عن انتخاب قائمة الكاتب العام المتخلّي للجامعة لسعد اليعقوبي كاعضاء في المكتب التنفيذي الجديد المتركّب من 11 عضوا بدل 9 أعضاء في تفعيل للتنقيحات التي طرأت على النظام الداخلي لاتحاد الشغل والتنصيص على ان القطاعات التي يتجاوز عدد منخرطيها 60 الفا يتركب مكتبها التنفيذي لجامعتها من 11 عضوا.

فبعد فشل كل محاولات ايجاد صيغة للتوافق بين القائمتين المتنافستين في مؤتمر جامعة الثانوي، سجّلت انتخابات المكتب التنفيذي منافسة قوية بين قائمتين تضم الاولى اليعقوبي و4 أعضاء من المكتب التنفيذي المتخلّي و6 مترشحين جُدد فيما تضمّ الثانية عضو المكتب التنفيذي المتخلي مرشد إدريس و10 مترشّحين جُدد من ابرزهم كاتب عام الفرع الجامعي بسليانة نجيب البرقاوي.

وقد انتجت عملية التصويت حصول لسعد اليعقوبي على 99 صوتا من جملة 147 نائبا في المؤتمر وتحصل فخري الصميطي على 98 صوتا فيما تحصّلت كل من روضة بن عيفة وشاكر بن حسن على 73 صوتا، اما القائمة المنافسة فقد تحصّل مرشد إدريس على 66 صوتا. وبطبيعة الحال فقد انتج التصويت على توزيع المسؤوليات صلب المكتب التنفيذي الجديد لجامعة الثانوي تولي لسعد اليقعوبي الكتابة العامة لفترة جديدة.

الطبوبي يُعلّق...
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اعتبر أن انتخاب أعضاء مكتب تنفيذي جديد لجامعة الثانوي نجاح ينضاف إلى رصيد الممارسة الديمقراطية داخل الاتحاد، وفي ردّه على سؤال بخصوص تخوفات الاولياء من تواصل الاحتجاجات التي باتت تهدد كل سنة دراسية بتولي اليعقوبي الكتابة العامة مجدّدا قال الطبوبي «اليعقوبي مش غول بش نخافو منّو...».

واضاف الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل قائلا «اليعقوبي نقابي ككل النقابيين وله رؤيته في بعض المجالات ومن الممكن ان يلتقي معه البعض ويختلف معه البعض، لكن لا اليعقوبي ولا الطبوبي له اليد المطلقة في الاتحاد ليتصرف كما يريد او وفق هواه... هناك قوانين تنظم العمل النقابي وهناك مؤسسات على مستوى جهوي وقطاعي ووطني..»

توزيع المسؤوليات صلب المكتب التنفيذي الجديد

كاتب عام: لسعد اليعقوبي
المسؤول عن النظام الداخلي: شاكر بن حسن
المسؤول عن المالية والانخراطات: رؤوف الشخاري
المسؤول عن الإعلام والنشر: فخري السميطي
المسؤول عن الدراسات : نبيل الحمروني
المسؤول عن التكوين النقابي والأنشطة الثقافية: المبروك التومي
المسؤول عن الحماية الإجتماعية: حبيب سليطي
المسؤول عن العلاقات العربية والخارجية: أحمد المهوك
المسؤول عن المرأة والشباب: روضة بن عيفة
المسؤول عن الشؤون القانونية: جودة دحمان
المسؤول عن العلاقات مع المجتمع المدني: الخمسي البرهومي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا