جلسة عمل مع عضوتين من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الايطالي

عقد محمد بن صوف رئيس مجموعة الصداقة تونس ايطاليا وهاجر بالشيخ أحمد عضو لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية

يوم أمس بمقر مجلس نواب الشعب جلسة عمل مع ممثلين عن لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي. وأكد الوفد الايطالي على ان الهدف من الزيارة هو بحث افاق التعاون لدعم التنمية في تونس، اضافة الى تعزيز العلاقات البرلمانية، خاصة في مجال تشجيع الاستثمار الفلاحي والبنية التحتية. كما تطرق اللقاء إلى موضوع الهجرة غير الشرعية، مطالبين بضرورة بذل المزيد من المجهودات المشتركة لإيجاد الحلول الملائمة للحد منها، خاصة وأن إيطاليا ستواصل دعم التعاون القائم مع تونس بحكم الموقع الجغرافى للبلدين وما يجمع بينهما من علاقات وطيدة.

من جانبه اكّد رئيس مجموعة الصداقة محمد بن صوف على ضرورة مزيد بذل مجهودات مشتركة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية دون المساس بحقوق التونسيين المقيمين في ايطاليا بطريقة منظمة. وتطرّقت من جهتها النائبة هاجر بن الشيخ أحمد الى أهمية تطوير التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي وضرورة تنويع الاستثمار لاسيما في مجال تكنولوجيات الاتصال والإعلام والتبادل الثقافي والخدمات لما لهذا القطاع من أهمية. كما أبرزت التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تعيشها تونس وما تتطلبه من جهود مضاعفة ومشتركة ولاسيما في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية باعتبار علاقة هذا الملف بالاستقرار الاجتماعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499