وزير الداخلية يوصي أعوان الأمن بالصرامة في التصدي للمخالفات المرورية

دعا وزير الداخلية كمال الفقي كافة أعوان الأمن والحرس إلى الصرامة في التعامل مع مخالفات تجاوز السرعة المسموح بها في الطرقات،

مشيرا إلى أن السرعة تعتبر من أكبر مسببات حوادث المرور القاتلة.

وقال وزير الداخلية في تصريح لمراسلة الجوهرة اف ام، بمناسبة إعطاء شارة انطلاق "العطلة الآمنة"، اليوم السبت، إن عدم احترام قواعد المرور يتسبب في خلق حالة من الفوضى في الطرقات التونسية التي تعاني بدورها من وضع سيء.
وأعلن الفقي بالمناسبة عن عدة إجراءات في إطار ضمان السلامة المرورية، من بينها إطلاق ماجستير في السلامة المرورية بداية من السنة الجامعية القادمة 2023 – 2024، وبدء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للسلامة المرورية بداية من 15 جويلية، وإطلاق العمل بدليل التربية على السلامة المرورية في المؤسسات التي تعنى بالطفولة المبكرة.
كما أعلن وزير الداخلية عن أمر متعلق بمعاينة المخالفات المرورية التي يتم رفعها وإثباتها بواسطة وسائل وأجهزة آلية مصادق عليها، على أن يقع تنقيح جملة من الأوامر للسماح باعتماد الآليات الجديدة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115