يوم تحسيسي بقصر العلوم بالمنستير حول المحافظة على المياه والغابات

ينظم قصر العلوم بالمنستير محاضرة علمية حول "دور الاستشعار عن بعد في المحافظة على المياه والغابات ببلادنا"

وذلك يوم الأربعاء 31 ماي 2023، انطلاقا من الساعة 14:45 بعد الزوال بقصر العلوم بالمنستير في إطار إحياء الأيام الدولية للمياه وللغابات وفق مانشره "راديو المنستير".

ونظرا للدور الذي يقوم به المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد في هذا المجال، ينظم قصر العلوم إلى جانب المحاضرة معرضا علميا ابتداء من الساعة العاشرة صباحا للتعريف بالأهداف الرئيسية للمركز المذكور من جهة ولأهمية معطيات الاستشعار عن بعد وأثرها في المحافظة على الغابات والمياه من جهة أخرى.
وتندرج هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات العلمية الموجهة للعموم في بعض المجالات التي تم اختيارها استنادا على المستجدات والتطورات العلمية ذات العلاقة بالحياة اليومية للمواطن جهويا ووطنيا وتناغما مع توجهات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة والمتعلقة أساسا بالتحسيس والتوعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115