مجلّة الإتحاد الدولي للمحامين تخص المحامين التونسيين باهتمام متميّز

خصّصت مجلّة Juriste International الّتي يصدرها الإتحاد الدولي للمحامين (UIA) غلافها لصورتي العميدين عبد الستار بن موسى ومحمّد الفاضل محفوظ الثنائي من الرباعي الّذي رعى الحوار التونسي و أسندت لهم جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 .

وعلمت «المغرب» من رئيس اللّجنة الوطنية التونسية للإتحاد الدولي للمحامين الأستاذ المنجي غريبي، أن هيئة تحرير المجلّة أفردت الحدث إلى جانب الغلاف بتسع صفحات ، كتب فيها العميد بن موسى مقالا بالفرنسية بعنوان، جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 ، تكريس للمحاماة ولحقوق الإنسان «. وحررّ فيها بالفرنسية ، العميد محفوظ مقالا تحت عنوان « نوبل للسلام مكافأة لمجتمع مدني قوي في تونس» . أما عضو اللّجنة الوطنية للإتحاد الدولي للمحامين الأستاذ فرحات التومي ، فقد نقل رسالة اللّجنة الوطنية التونسية للإتحاد الدولي للمحامين استعرض فيها متغيّرات الوضع في تونس والدور الّذي لعبه الحوار في تونس. وللتذكير فإن الإتحاد الدولي كرّم العميدين في نهاية أكتوبر الماضي بفالنسيا في إسبانيا وخصّهما في افتتاح المؤتمر السنوي باحتفال متميّز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499