البوغديري: المجموعات الداعمة لمسار 25 جويلية توفقت في بلوغ أهدافها بتركيز برلمان جديد

قال وزير التربية محمد علي البوغديري، إن المجموعات التي نشطت في دعم مسار 25 جويلية بما فيها « الشعب يؤسس » و »على العهد باقون »، والداعمة للمسار السياسي لما بعد 25 جويلية،

توفقت في بلوغ أهدافها بتركيز مجلس النواب الجديد. وذكر البوغديري، الذي يعد من بين أهم قياديي مبادرة لينتصر الشعب، « إن المبادرة حققت أهدافها في دعم مسار 25 جويلية بالوصول إلى نظام سياسي وانتخابي جديد وتركيز برلمان جديد ».

وبيّن في حوار أدلى به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه المبادرة، التي ضمت سياسيين وجامعيين وفنانيين كان هدفها إنجاح الانتخابات التشريعية ومساندة المسار الذي قاده رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتركيز نظام اقتراع ونظام سياسي جديد. وأكد تطلعه للتعاون بين الوزارة ومجلس نواب الشعب الجديد في إطار تفاعل الوظيفتين التشريعية والتنفيذية، واصفا البرلمان الجديد بأنه للبناء والتشييد.

ونفى ما اعتبره « مزاعم البعض حول صلاحية مجلس نواب الشعب في سحب الثقة من الحكومة بالنظر الى أن البرلمان السابق لم يعتمدها بقدر ارتهانه لرهانات التموقع والمحاصصة »، مضيفا قوله « مجلس النواب السابق أساء بقدر كبير لصورة تونس ». وقال البوغديري، أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية التي شهدتها تونس غير مألوفة ولكنها ليست ضعيفة، مشيرا إلى أن انخفاض هذه النسبة دون 30 بالمائة يأتي نتيجة لغياب التمويل العمومي للانتخابات وانعدام ما وصفها « بالدعاية الانتخابية التي كانت تضخ فيه تمويلات كبيرة لشراء الأصوات ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115