شهر التوعية العالمي بمرض الصرع: دعوة الى التحسيس بالمرض وتوفير الاحاطة النفسية لفائدة الاطفال

دعا المدير التنفيذي للجمعية التونسية لمرضى الصرع، حمزة بن حسن، اليوم الاثنين 13 مارس 2023، الى ضرورة التحسيس

بمرض الصرع في أوساط المرضى وعائلاتهم وتوفير الاحاطة النفسية لهم وخاصة لدى الاطفال.

وشدد في تصريح ل(وات) بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بمرض الصرع، على ضرورة توفير أطباء مختصين في الامراض العصبية بمراكز الصحة الاساسية بالمناطق الريفية حتى يتمكنوا من تشخيص هذه الامراض وتمكين المرضى من وصفة يقتنون بها الادوية.
وأضاف أن معتقدات خاطئة ورجعية حول المرض لازالت سائدة عند العديد من المرضى، الذين يفتقدون الى مفهوم طبي صحيح وهو ما يتسبب في الكثير من الاحيان في انقطاع الاطفال المصابين بهذا المرض عن الدراسة بسبب نوبات الصرع المتكررة ومعاناتهم من الوصم وعدم تفهم المحيطين بهم.

وطالب رئيس الجمعية بتوفير الاحاطة النفسية لفائدة مرضى الصرع من الاطفال من أجل رفع الاعراض النفسية التي تتركها النوبات وتحفيزهم على المضي قدما في حياتهم اليومية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115