وزارة التجهيز: جلسة عمل لاستحثاث نسق انجاز أشغال عدد من المشاريع الطرقية

في إطار استحثاث انجاز المشاريع الطرقية، أشرفت اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023 وزيرة التجهيز والإسكان سارّة الزعفراني الزنزري،

على جلسة عمل خصصت لمتابعة تقدم نسق تنفيذ عدد من هذه المشاريع خاصة التي مازلت تشهد بعض الإشكاليات العقارية، وذلك بحضور المدير العام للجسور والطرقات صلاح الزواري والمديرة العامة للشؤون العقارية والقانونية والنزاعات سامية غربية والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية مراد المؤدب الحمروني والمقاولة المشرفة على انجاز بعض المشاريع وعدد من إطارات الوزارة.

وتم خلال الجلسة استعراض مراحل تقدم انجاز مشروع الطريق الشعاعية X20 ومشروع الطريق الشعاعية X4 ومشروع الطريق المحلية رقم 533الرابطة بين رواد وقلعة الأندلس ومشروع الطريق الحزامية X20 والمدخل الجنوبي للعاصمة ومشروع مضاعفة الطريق الجهوية رقم 27 الرابطة بين نابل ومنزل تميم.
كما تم التباحث في سبل تذليل بعض الإشكاليات التي مازالت تحول دون انجاز المشاريع المذكورة بالنسق المرضي ووفق رزنامة العمل المتفق عليها خاصة الإشكاليات العقارية وكذلك الإشكاليات المتعلقة بتحويل شبكة المستلزمين العموميين.
وأوصت الوزيرة بمزيد تعزيز المتابعة الميدانية اليومية لسير انجاز هذه المشاريع مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع جميع الأطراف المتدخلة المركزية والجهوية لحل الإشكاليات المتبقية بخصوصها.

كما جددت بالمناسبة تأكيدها على ضرورة احترام الجدول الزمني المحدد من قبل المقاولات والمتفق عليه لاستكمال إنجاز هذه المشاريع ودخولها حيّز الاستغلال في الآجال المتعهدة بها نظرا لأهميتها في تخفيف الاختناق المروري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا