مالك شفرود المضرب عن الطعام تتعكر صحته و"الايزاد" مغلق الى اشعار اخر

حالة احتقان كبرى يعيشها المعهد العالي للفن المسرحي بتونس بعد تعكر الحالة الصحية للطالب مالك شفرود المضرب عن الطعام، تعكرت حالة الطالب الصحية لحد نقله الى المستشفى بعد اضراب جوع وحشي يخوضه لافتكاك حقوق الطلبة .
المعهد العالي للفن المسرحي

مغلق منذ 2جوان الجاري، فجامعة تونس قررت غلق المعهد بعد ان قال المدير ان "المعهد خرج عن السيطرة" وبعد نقاشات بين المدير وممثلي اتحاد الطلبة قال المدير انهم سيمرون الى "السنة البيضاء" قرار رفضه الطلبة ولازالوا معتصمين داخل المعهد، المعهد العالي للفن المسرحي يعيش ازمة مطالب وحقوق وأزمة اتفاق بين المدير و الطلبة؟ ازمة انعكست على الطلبة فلم يقدموا مشاريعهم ولم يكملوا امتحاناتهم و الوزارة صامتة.

وفي اتصال بالمغرب اكد حسام رمضان عن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام لطلبة تونس مكلف بالاعلام انهم عن مطالب حتى تقريبا تنازلوا عن عدة مطالب حتى يعود المعهد للتدريس ولكنهم فوجئوا بقرار "السنة البيضاء" وأشار انه ووائل نوار ينتظرون استجابة الوزارة للقائهم والحديث عن مطالب الطلبة والمعهد، فهل تستجيب الوزارة؟.

المعهد العالي للفن المسرحي غلقه "مؤلم وموجع، ايغلق رمز الأمل وكيف يريدون غلق المعهد وتفريقنا نحن نرفض سياسة التفريق ونرفض قرار السنة البيضاء، لا نريد ان يضيع جهدنا بسبب قرار متسرع" على حد تعبير احد الطلبة المعتصمين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا