وزارة الصحة: تنظيم يوم سادس في إطار الايام المفتوحة للتلقيح المكثف

أعلنت وزارة الصحة ، عن تنظيم يوم سادس في إطار الايام المفتوحة للتلقيح المكثف يوم الأحد 29 سبتمبر 2021، سيخصّص للجرعة الثانية للفئة

العمرية 15 سنة فما فوق الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم 29 أوت 2021، موضحة انه سيتم توجيه ارسالية قصيرة لاستدعاء المعنيين تتضمن مركز التلقيح المحدد والموعد.
وقالت الوزارة إنه في صورة عدم تلقي الارسالية يمكن التأكد من الدعوة عبر فضاء المواطن على رابط www.evax.tn أو الارسالية *2021# .
وأوضحت أنه في صورة عدم تلقي الارسالية القصيرة وعدم التمكن من التعرف على مركز التلقيح يتعين التوجه الى مركز التلقيح أين تم تلقي الجرعة الاولى أو المركز الذي عوضه بذات المعتمدية طبقا لقائمة مراكز التلقيخ التي ستضبط لاحقا.
وأشارت الوزارة إلى أنه وفي اطار تتويج الأيام المكثفة للتلقيح التي انطلقت منذ شهر أوت الماضي سيتم مجددا توجيه ارساليات قصيرة للأشخاص المسجلين على منظومة إيفاكس قصد استدعائهم لتلقي الجرعة الأولى من التلقيح.
وبالنسبة للتراتيب الخاصة بالفئة العمرية 15 - 17 سنة بعنوان الجرعة الأولى شددت وزارة الصحة على أن حضور الولي غير اجباري بالنسبة للذين تلقوا ارسالية قصيرة تتضمن مركز التلقيح وموعده فيما حضور الولي مرفوقا بوثيقة اثبات الهوية بالنسبة للبقية فهو ضروري فضلا عن استظهار الشاب/ة بوثيقة انتمائه لهذه الشريحة العمرية على غرار (دفتر عائلي دفتر علاج مضمون ولادة جواز سفر...) الى جانب الادلاء بوثيقة «موافقة الولي» معمرة وممضاة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا