مجلس نواب الشعب يصادق على 101 مشروع قانون

صادق مجلس نواب الشعب خلال جلسته العامة المنعقدة أمس الثلاثاء 24 ماي 2016 على خمسة مشاريع قوانين، ليصبح بذلك العدد الجملي لمشاريع القوانين المصادق عليها 101 مشروع قانون منذ تركيز المجلس لهياكله في فيفري 2015، منها 58 مشروع قانون خلال الدورة العادية الحالية التي انطلقت في أكتوبر 2015.

وبعد هذه المصادقة يصبح عدد مشاريع القوانين المعروضة حاليا على المجلس 45 مشروع قانون منها 29 مشروع قانون وارد من الحكومة، و16 مبادرة تشريعية وهي معروضة على اللجان للدرس ، مع أخذ الأولويات بعين الاعتبار.
كما وجّه النواب إلى أعضاء الحكومة 88 سؤالا شفاهيا من جملة 102 وذلك بعد توجيه سؤالين شفاهيين إلى وزير الشؤون المحلية، وسؤالا إلى وزيرة الثقافة، خلال جلسة أمس الثلاثاء.

ويجدر التذكير ان الجلسة العامة المزمع عقدها يوم الثلاثاء 31 ماي 2016 ستخصص للنظر في مشروع القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في26 ماي 2014 المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا