الكاف: كشف وتفكيك خليتين إرهابيتين

تمكنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالتنسيق مع إقليم الحرس الوطني بالكاف من الكشف عن خليّتين إرهابيّتين وتفكيكهما بأحد أحياء ولاية الكاف.وقدا كانت الخليّتين تدعمان وتسندان المجموعات الإرهابيّة المتحصنة بجبال الكاف كما بايعتا ما يسمّى بتنظيم "داعش الإرهابي".

وبمزيد الأبحاث والتحرّيات تبيّن أن الخليّة الأولى (خليّة دعم وإسناد) تتكوّن من خمسة أشخاص تولت تقديم التمويل للمجموعة الإرهابيّة في عدّة مناسبات، من خلال إيصال أفرادها المؤونة والمواد الغذائيّة لسفح الجبل باستعمال سيّارة أو درّاجة ناريّة.
أمّا الخليّة الثانية (خليّة رصد وتصفية) تتكوّن من أربعة أشخاص تتولى رصد فضاءات تجاريّة بغاية استهدافها إضافة إلى نقاط عسكريّة وأمنيّة وشخصيّات أمنيّة وسياسيّة ومقرّات أحزاب، وقد حُجز لديها كمية من الموادّ المتفجّرة تمّ إعدادها للمشاركة في الهجمات الإرهابيّة المُزمع تنفيذها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا