أمام وزارة الصحة : القابلات في وقفة احتجاجية

نفذ الاتحاد الوطني لنقابات قابلات تونس وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة الخميس 5 افريل 2016 احتجاجا منهن على ما اعتبرنه تجاهلا من الوزارة و تهميشا لسلك القابلات المهم حسب تصريح عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لنقابات قابلات تونس أمل خياري لـ"المغرب"

و أكدت خياري أن مطالبهن متمثلة في إفراد القابلات بسلك خاص بهن والاعتراف بمهنة وهوية القابلات وطلبت من مجلس نواب الشعب التسريع في تمرير قانون يحمي القابلات وسحب الفصل 2 على حد تعبيرها.

وبخصوص الحضور أفادت أن عددا هام من القابلات استجبن لدعوة الاتحاد والتحقن بزميلاتهن أمام مقر الوزارة من كامل تراب الجمهورية مؤكدة انه لم يتم التوقف عن العمل باعتباره سلكا حساسا لا يحتمل إضرابات حسب قولها .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا