تعليق الشاهد على الاحتجاجات على الزيادة في سعر المحروقات

قال رئيس الحكومة، يوسف الشاهد أمس انه "يتفهم الاحتجاجات على قرار الزيادة في سعر المحروقات لكن هذا القرار ليس

خيارا من الحكومة بل نتيجة الضغوطات على الميزانية". وأشار في تصريح إعلامي على هامش افتتاحه الدورة الثالثة لقمة تونس الرقمية المنعقدة بالعاصمة، إلى العجز الطاقي الذي تشهده تونس منذ سنوات مذكرا في ذات السياق بمشاريع الطاقات المتجددة التي تم إطلاقها منذ سنتين قصد التخفيض من كلفة الطاقة باعتبار أن "تونس أصبحت اليوم دولة مستوردة للطاقة".

وشدد على ضرورة إيجاد الحلول الضرورية لتجاوز هذا العجز "خاصة وان بلادنا تتوفر على طاقة الرياح والشمس"، مشيرا إلى انطلاق مشاريع الطاقة الشمسية في غضون سنة 2019 "كحل امثل للحد من العجز الطاقي" بالإضافة إلى التحسيس والتوعية بترشيد الاستهلاك الطاقي.
وأوضح الشاهد بان تونس أصبحت بلدا مستوردا للطاقة نتيجة لعدة أسباب "خارجة عن نطاق الحكومة" من بينها الفصل 13 من الدستور الذي عطل عمليات التنقيب عن البترول بما تسبب في تقليص الإنتاج وتزايد الصعوبات التي تعمل الدولة على تجاوزها، على حد قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115