الطبوبي .. اتحاد الشغل معني بانتخابات 2019

جدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أمس التأكيد على أن الاتحاد معني بالاستحقاقات الانتخابية القادمة، قائلا إن «الاتحاد سيتقاطع

مع الأطراف التي تتقاطع معه في الأهداف والبرامج والخيارات الوطنية» وأفاد على هامش افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة للثقافة بالحمامات ان الاتحاد سيطلق حملة كبرى لحث العمال على الإقبال على التسجيل في الانتخابات القادمة من اجل ممارسة حقهم في اختيار مرشحيهم، كما سيتم في ذات السياق تنظيم دورات لتكوين مراقبين لشفافية الانتخابات ونزاهتها.
وقال إن «مصلحة تونس ممارسة وليست شعارات وبناء الديمقراطية الحقيقية لا يكون إلا بخيارات اقتصادية تدفع النمو وبتقديم الإجابات على الأسئلة الحارقة لقضايا الفقر والتهميش وبتقديم الحلول الملائمة لها»، معتبرا أن تونس لم تعد قادرة على الصبر لأكثر من 8 سنوات وهي في حاجة إلى مشروع وطني متكامل.

وأشار الطبوبي إلى أن الاتحاد بدأ الاستعداد «لشوط ثان» من المفاوضات في شهر جويلية القادم معربا عن الأمل في أن يجد الآذان الصاغية ليتم التوصل إلى اتفاق بخصوص الجزء المتبقي من مفاوضات الزيادة في الوظيفة العمومية، بعد أن تمّ استكمال مفاوضات القطاع الخاص إلا بالنسبة للصحافة المكتوبة التي سيتم استكمالها خلال هذه الأيام، وفق تصريحه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115