عريضة برلمانية للمطالبة بإطلاق سراح العجيلي وعاشور

وقع 26 نائبا ينتمون إلى كتل المعارضة بمجلس نواب الشعب، على عريضة تطالب بإطلاق سراح الإطارين الأمنيين

صابر العجيلي وعماد عاشور، والرفع الفوري للأيدي المتدخلة في القضاء حتى يقول كلمته باستقلالية، مؤكدين أن القضية ذات صبغة سياسية، وأن السجينين تعرضا إلى مظلمة استعمل فيها القضاء. وقالت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو إن نواب المعارضة وخاصة نواب الكتلة الديمقراطية والجبهة الشعبية، يوجهون هذه العريضة إلى الرأي العام وإلى كل المهتمين بالشأن الحقوقي في تونس، ويطالبون بإطلاق سراح السجينين فورا والتعويض لهما عن الأضرار المعنوية التي لحقتهما.
ودعت إلى فتح تحقيق جدي في الاحتجاز غير القانوني للسجينين، ومحاسبة من يقف وراءه حتى لا يكون القضاء في المستقبل وسيلة للزج بالناس في السجون كما كان عليه الأمر قبل ثورة الحرية والكرامة، خاصة وأن محكمة التعقيب اعترفت بأن ملفي المتهمين لا يتوفران على سندات قانونية تؤكد وقوع جريمة أصلا، حسب قولها. ويذكر أن مدير الأمن السياحي السابق صابر العجيلي، قد شملته قضيّتان تتعلق الأولى بـ «التآمر على أمن الدولة» والثانية بـ «وضع النفس تحت تصرّف جيش أجنبي زمن السلم».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115