اتفاقية إطارية لحماية ضحايا الاتجار بالأشخاص

وقّعت وزارة المرأة أمس اتفاقية إطارية مع الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص،

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار وضع تراتيب مشتركة لحماية الأطفال والشبان والنساء وكبار السن من كافة أشكال الاستغلال (اقتصادي، جنسي...) التي قد تجعل منهم ضحايا اتجار بالأشخاص، بالإضافة إلى وضع برامج وقائية لفائدتهم ودعم مؤهلاتهم. هذه الاتفاقية التي أمضتها كلّ من روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص ونزيهة العبيدي وزيرة المرأة تُلزم الطرفين بضرورة توفير الحماية والرعاية لضحايا الاتجار بالأشخاص وإحاطتهم وفقا لبرامج خصوصية يتم إعدادها للغرض وفي حدود الصلاحيات الممنوحة ومجالات التدخل و كذلك الإمكانيات المتاحة لكل من وزارة المرأة والهيئة.

من جانب آخر تتضمن الاتفاقية الثنائية نقطة تتعلق بتبادل للتقارير بين الوزارة والهيئة وذلك تطبيقا للبرنامج التنفيذي السنوي المتفق عليه بين الطرفين والعمل على تعزيز قاعدة بيانات الوزارة والهيئة بالدراسات والمعلومات والإحصائيات مع العمل على تسخير الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة لدى الطرفين لتفعيل برامج التعاون بينهما. من جهة أخرى فإن الهيئة منشغلة أيضا بإعداد تقريرها السنوي الأول الذي سيرى النور خلال شهر جانفي المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115