هيئة المحامين تجدد دعوتها إلى حوار وطني

جددت الهيئة الوطنية للمحامين، في بيان أصدرته أمس دعوتها إلى حوار وطني لإيجاد الحلول الكفيلة بالخروج

من الأزمة الحالية في البلاد. وأكدت أن تعفن المناخ السياسي، وتنامي التناحر بين الأطراف السياسية دون استثناء، والانخراط في حملة انتخابية سابقة لأوانها، والانصراف عن هموم الشعب والفئات الضعيفة، عمق الأزمة وساهم في استفحالها واستمرارها.
كما نبهت الهيئة إلى خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، والذي برز من خلال ارتفاع نسب التداين العمومي والتضخم، علاوة عن العجز في الميزان التجاري والانزلاق الحاد للدينار. وتطرقت إلى الإضراب العام في الوظيفة العمومية الذي سينفذه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس، معبرة في هذا السياق عن تفهمها لمطالب الشغالين، أمام التدهور الخطير للمقدرة الشرائية للمواطن واندثار الطبقة الوسطي التي كانت تشكل غالبية المجتمع التونسي. ودعت الحكومة إلى التعامل بايجابية مع مطالب الطبقات الضعيفة والبحث عن الحلول الجدية دون ارتهان للقرار الأجنبي الذي يفقدها سيادتها .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115