العاطلين من حاملي الشهادات العليا: قفصة في الطليعة و76613 ألف عاطل بولايات الجنوب

أكد سالم العياري كاتب عام اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل لـ"المغرب" أنه حسب الإحصائيات الأخيرة لعدد العاطلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا تبين أن ولايات الجنوب تضم أكبر عدد من العاطلين بـ16241ألف عاطل في ولاية قفصة و15885ألف في قابس و14218ألف في مدنين.

وأشار سالم العياري إلى العدد الجملي تقريبا للعاطلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا وغيرهم بلغ الآن تقريبا 850ألف عاطل محملا الحكومة مسؤولية غياب برنامج جدي لهذا الإشكال.

هذا وقال أنه تقرر تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الأربعاء القادم 29أفريل تنطلق بتجمع للعاطلين أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة ثم الانطلاق في مسيرة نحو القصبة.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي للمعلومات والموارد الاجتماعية كان قد قدم آخر الإحصائيات للعاطلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا لشهر مارس 2016 والتي بلغت 226769 ألف عاطل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499