مصالحة وفق قواعد صحيحة

أكد كاتب الدولة لأملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد، في تصريح صحفي، أن حكومة الوحدة الوطنية أعلنت الحرب على الفساد، مشددا على أنها ستتصدى للفاسدين الذين يريدون سرقة خيرات

الشعب التونسي. وقال كرشيد إن هناك من ركب على احتجاجات تطاوين، و منهم من هو من كبار الفاسدين الذين تعرفهم الدولة وتمعشوا من الحدث الاحتجاجي في الجهة.

كما شدد كرشيد على أنه لا مانع لسقوط الحكومة إذا انتصر عليها الفساد بمعنى أدق حكومة الوحدة الوطنية ستحارب الفساد والفاسدين إلى آخر رمق في حياتها وشرف المقاومة هو نبل في حد ذاته وفق قوله.

أما فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة التي أتت على لسان صهر الرئيس المخلوع عماد الطرابلسي وعدم تجاوب المكلف العام بنزاعات الدولة مع مبدأ الصلح ، أفاد مبروك كرشيد «أن مقاربة حكومة الوحدة الوطنية في استرجاع أموالها المنهوبة لا غبار عليها ، لكن ذلك يكون في كنف الوضوح و الشفافية و وفق التمشي القانوني، مضيفا بأن الإشكاليات القائمة مع هيئة الحقيقة والكرامة تكمن في مستوى الآليات التي لا يجب أن تكون أحادية الجانب قائلا « لا نتصالح إلا وفق قواعد صحيحة و ليس وفق منطلق التصريحات».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115