الطبوبي .. الجيش لن يمنع المنظمة الشغيلة من إصدار برقيات إضراب

قال نور الدين الطبوبي، الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، «إنه لابد من رؤية تشاركية وحوارية لإنقاذ البلاد»، معتبرا أن «الحوار الجاد هو السبيل الوحيد لاسترجاع ديناميكية الإنتاج وحلحلة المشاكل، بعيدا عن الشعارات».


وأضاف الطبوبي في تصريح إعلامي عقب الخطاب الذي توجه به رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي أن «الإتحاد مع شعار المصالحة، شريطة أن لا يتناقض مع مقتضيات الدستور وأحكام العدالة الانتقالية» التي لاحظ أنها تستدعي «كشف الحقائق والأرقام الحقيقية لمؤشرات الفساد»، داعيا في سياق متصل إلى «المحافظة على الإنتاج وبناء الثروة، لتحقيق مطامح المحتجين في الكرامة والشغل والخروج من حلقة الفقر والتهميش». كما ذكر أمين عام المنظمة الشغيلة أن خطاب رئيس الدولة «بعث برسائل طمأنة».

كما شدّد الطبوبي على أنّ الاِتحاد مع دولة المؤسسات ومع الإضرابات طبقا للقوانين، وأن قرار رئيس الجمهورية بتولي الجيش حماية المنشآت ومؤسسات الإنتاج لن يمنع التحركات السلمية والضغط من أجل الاستحقاقات الاجتماعية، مبيّنا أنّ الجيش لن يمنع المنظمة الشغيلة من إصدار برقيات إضراب، مؤكّدا أنّه لن يتمّ التراجع عن الاتفاقيات غير المطبقة باسم الجيش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115