الحكم بسنة سجن على النقابي الأمني عصام الدردوري ابتدائيا والدفاع يستأنف الحكم غدا

أعلن الكاتب العام للمنظمة التونسية للأمن والمواطن خير الدين السعدلي، أن المحكمة الإبتدائية بتونس حكمت أمس الأربعاء، على النقابي عصام الدردوري رئيس المنظمة بسنة سجنا بتهمة الإساءة للغير عبر شبكة التواصل الإجتماعي ونسبة أمور غير حقيقية لموظف عمومي، إثر شكاية تقدم بها المدير العام للأمن الوطني.

واعتبر السعدلي أن «الحكم كان مفاجئا وقاسيا» مشيرا الى أنه سيتم استئنافه غدا.

ويواجه عصام الدردوري قضية ثانية إثر شكاية رفعها إطار أمني ضده بنفس التهمة، وتتعلق بملف صفقة ذخيرة، ومعدات لكشف الألغام أجرتها وزارة الداخلية ، ويؤكد الدردوري أنها «صفقة فاسدة وأن لديه أدلة على اتهاماته حسب تصريحاته أمام رئيس المحكمة».
وقد نظرت المحكمة صباح أمس في هذه القضية الثانية وأجلت البت فيها الى يوم 30 نوفمبر بطلب من الدفاع للإطلاع على تفاصيل الملف.
وكانت المحكمة بدأت النظر في القضيتين يوم 16 نوفمبر 2016 ، بعد أن تم إيقاف عصام الدردوري على ذمة التحقيق منذ يوم 4 نوفمبر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115