الانطلاق في تكوين جهاز الشرطة البيئية

أعلن وزير الشؤون المحلية و البيئة رياض المؤخر امس الثلاثاء عن انطلاق الدورة التكوينية الأولى للشرطة البيئية والذي يعد إحدى حلقات البرنامج المتكامل للبيئة في تونس كما سيخضعون لتكوين مستمر كل 3 أشهر.

ووفق المؤخّر فان هذا البرنامج سيشمل في مرحلته الاولى حوالي 350 عونا من موظفين وإطارات بلدية وأعوان صحة تمت إعادة توظيفهم وينتمون لحوالي 70 بلدية على ان يقع الترفيع من عدد الأعوان المكونين خلال السنة المقبلة ليتم تعميم التجربة على جميع بلديات الجمهورية.

ويذكر ان مجلس نواب الشعب قد صادق في افريل الماضي على قانون عدد 30 لسنة 2016 الذي نقح وتمم القانون عدد 59 لسنة 2006 المتعلق بمخالفة تراتيب حفظ الصحة بالمناطق الراجعة للجماعات المحلية.
وقد شملت التنقيحات التي نص عليها القانون الجديد الجرائم والمخالفات و الجنح المتعلقة بمخالفة تراتيب حفظ الصحة والنظافة العامة بالمناطق الراجعة للجماعات المحلية وطرق معاينتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115