18 نوفمبر الجاري موعدا لانطلاق مناقشة مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017

أفاد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، بأن مكتب المجلس حدّد خلال اجتماعه المنعقد أمس تاريخ 18 نوفمبر الجاري موعدا لانطلاق مناقشة مشروع ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2017. كما ضبط رزنامة عمل البرلمان إلى موفى شهر ديسمبر القادم. وأضاف الناصر

في تصريح إعلامي إثر اجتماع مكتب المجلس، أنه تم النظر في برامج عمل اللجان القارة التشريعية، ووقع تحديد الأولويات بالنسبة الى الثلاثية الأولى من الدورة العادية الثالثة 2016- 2017 بخصوص مشاريع القوانين الواردة على المجلس من قبل الحكومة.
وأكد أن مشاريع القوانين ذات الأولوية التي طالبت بها الحكومة، تتمثل في مشروع قانون يتعلق بالقطب القضائي المالي والاقتصادي ومشروع قانون دفع المشاريع الاقتصادية، إضافة إلى مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون الانتخابات والاستفتاء، ومشاريع القوانين ذات العلاقة بالانتخابات البلدية.

وبين أن البطء الذي تشهده بعض مشاريع القوانين لا يعود إلى تراخي البرلمان، وإنما ذلك بسبب الاختلاف وعدم التوافق بين الأحزاب السياسية المكونة للمشهد البرلماني، التي قال إنه من المفروض أن تتفق فيما بينها بشأن مشاريع القوانين. من جهة أخرى، أحال مكتب المجلس المبادرة التشريعية المتعلقة بتنظيم حالة الطوارئ على لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، والمبادرة المتعلقة بتعديل الفصل 5 فقرة 7 والفصل 91 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية على أنظار لجنة التشريع العام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115