نقابة الصحفيين تستنكر « استبعاد هيئة الانتخابات وسائل الإعلام من تغطية النقطة الإعلامية المخصصة للإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للرئاسيّة »

استنكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، اليوم الاثنين ، استبعاد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

اليوم لكل وسائل الإعلام من تغطية النقطة الإعلامية للإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية وتوجّهها فقط إلى التلفزة الوطنية .

واعتبرت النقابة في بيان لها أنّ هذه الممارسات تدخل ضمن خانة « الضغط » و « استغلال » التلفزة العمومية لخدمة صورتها، وخطوة لتوجيه التغطية الإعلامية والحد من موضوعية وسائل الإعلام ودورها في إنارة الرأي العام والاخبار عن خلفيات القرار الأخير الذي اتخذته الهيئة.

ونبّهت الهيئة من هذه الممارسات محمّلة إياها مسؤولية ما وصفته ب »شحن المناخ الانتخابي » وجعله أكثر خطورة على عمل الصحفيين ، مؤكدة تمسّكها بأهمية دور وسائل الإعلام في تغطية المسار الانتخابي ولعب دورها الأساسي والمجتمعي في إخبار وتوعية الرأي العام .

ودعت النقابة كافة الصحفيين العاملين على تغطية المسار الانتخابي إلى مزيد اليقظة والدفاع عن حقهم في ممارسة المهنة دون قيود أو تضييقات، والاستعداد للتحركات الاحتجاجية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115