في ظل احتجاج المدرسين وزير التربية يعقد جلسة عمل لتأمين العودة المدرسية

اشرف وزير التربية، نور الدين النوري، يوم أمس الاثنين، بمقر الوزارة،

على جلسة عمل خصصت لبحث سبل تأمين عودة مدرسية آمنة وهادئة للسنة الدراسية 2024-2025، بحضور ممثلي الإدارات العامة المعنية.

 وأكد الوزير على ضرورة تكريس الجهود وتوفير الظروف الملائمة لضمان عودة مدرسية ناجحة، مشدداً على أهمية الاستعداد الأمثل على الصعيد التنظيمي، المالي، اللوجستي، والموارد البشرية، مع توفير بيئة تعليمية جاذبة. تم خلال الجلسة استعراض استعدادات الوزارة ومدى جاهزية المؤسسات التربوية، بما فيها الجديدة، لاستقبال التلاميذ.

كما نوقشت الإشكاليات المتعلقة بتأمين الموارد البشرية والخدمات المدرسية، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بالبنية التحتية، التجهيزات، المطاعم، النقل المدرسي، وصيانة المؤسسات التربوية.
وأشاد الوزير بدور المجتمع المدني في دعم جهود الوزارة، خاصة في مجال صيانة المؤسسات، مؤكّدًا على أهمية تعزيز الثقة والعمل في جو من الأريحية والاحترام المتبادل بين جميع الفاعلين.
وفي الختام، شدد الوزير على ضرورة إحكام التنسيق بين الإدارات المركزية والجهوية لمتابعة ظروف العودة المدرسية و توفير بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة.
وتجدر الاشارة إلى أن نقابات التعليم دخلت منذ بداية الأسبوع الجاري في سلسلة من التحركات الاحتجاجية وتعتزم تنفيذ اضراب عام .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115