الدولة تسترجع أكثر من 1500 هك في ولاية زغوان

نفذت أجهزة الدّولة اول أمس الاثنين قرارات إخلاء تخصّ ضيعتين فلاحيتين في ولاية زغوان وذلك في إطار حملة استرجاع ممتلكاتها المستولى عليها وتمشيا مع المقاربة القانونية التي أعلن عنها كاتب الدولة لدى وزير المالية الملكف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

وأضحت كتابة الدولة امس الثلاثاء أنه جرى استرجاع الضيعة الفلاحية «عين ببوش 1» الكائنة بمنطقة الزريبة من ولاية زغوان وتمسح هذه الضيعة 500هك وتم تسليم جزء من هذه الضيعة ويمسح 390 هك و يجري العمل على استرجاع المساحة المتبقية من هذه الضيعة من قبل السلط الجهوية. كما استرجعت الدولة بتاريخ 27 سبتمبر 2016 أيضا الضيعة الدولية المسماة «التضحية « الكائنة بمنطقة سمنجة من معتمدية بئر مشارقة من ولاية زغوان والماسحة لـ 1134 هك يوم 27 سبتمبر 2016. وقد تم تسليم هاتين الضيعتين حسبما تنص عليه التراتيب الإدارية والقانونية لممثل الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بزغوان الذي تولى تسليمها فيما بعد لديوان الأراضي الدولية قصد استصلاحها إلى حين إعادة هيكلتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115