رئيس الجمهورية :نحن في حرب تحرير ولسنا في حملة انتخابية

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله أمس الأربعاء

وزيرتي العدل و المالية انه لا تراجع أبدا عن الحرب ضد الفساد و المفسدين الذين تسللوا الى مؤسسات الدولة في كل القطاعات، حتى يتم تطهير البلاد من أسراب الجراد التي تتوالى على مؤسسات الدولة و خيرات البلاد .

وتطرق رئيس الجمهورية الى عديد مظاهر الفساد و أمثلتها وفق توصيفه حيث تم اكتشاف شخص كان يتولى في زمن قريب مسؤولية إدارية بإحدى المؤسسات العمومية بشهادة مدرسية تحصل عليها سنة 1983 في حين أن المدرسة لم يتم احداثها الا سنة 1993 .

وأضاف أن هناك شخصا واحدا له مؤسسة إعلامية و له من يؤجره كل يوم للتشويش و يعتقد أنه بامكانه بهذه الطريقة أن يشوه هذا المسار متابعا ' يقفون وراء بعض الأشخاص و بعض من يدعي أنه من الاعلام حيث أن هناك شخصا بلغت جملة القروض غير المستخلصة التي تحصل عليها من بنك عمومي أكثر من 61 مليارا ولم يقع تتبعه أو اثارة أي إجراءات ضده ' .

وشدد على أنه يخوض حرب تحرير وليس كما يتصور البعض في حملة انتخابية لافتا الى أنه لم يقم سنة 2019 بحملة انتخابية و انما بحملة تفسيرية قائلا في قلوبهم مرض ولا يفكرون الا في الحملات الانتخابية و المناصب و لا مكان لهم في الدولة .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115