ولاية توزر: وزير السياحة يشرف على المجلس الجهوي للسياحة

تحت إشراف محمد المعز بلحسين وزير السياحة و محمد أيمن البجاوي والي توزر، إنعقد صباح اليوم المجلس الجهوي للسياحة بتوزر.

وخصصت جلسة العمل لتقديم مخرجات جلسة العمل الوزارية حول السياحة الصحراوية والواحية بتاريخ 6 جويلية 2023 ومخرجات الندوة الوطنية حول السياحة الصحراوية والواحية بتاريخ 09 نوفمبر 2022 ومخرجات الزيارة الأخيرة لفريق العمل لولاية توزر وذلك بهدف إعداد مخطط عملي للنهوض بهذا القطاع بالشراكة مع كافة المتداخلين.

هذا وتم الإستمتاع إلى مشاغل المهنيين في القطاع السياحي وحرفيي الصناعات التقليدية ومقترحاتهم لتطوير السياحة الصحراوية والواحية بولاية توزر وتطوير الجذب السياحي للجهة.

وتنقل وزير السياحة رفقة والي الجهة إلى المنطقة السياحية أين عاين سير النشاط السياحي ومدى استعداد الجهة لذروة الموسم الشتوي وللعطلة المدرسية القادمة. كما عاين الوزير أحد النزل المغلقة بالمنطقة السياحية، حيث سيتم تبعا لمخرجات المجلس الوزاري الخاص بالسياحة الصحراوية والواحية النظر في كيفية إعادة إستغلال النزل المغلقة بالطرق المثلى ومراجعة منوال التهيئة وصبغة الإستغلال.

كما قام بزيارة ورشة خاصة بخشب النخيل بالمنطقة السياحية حيث إطلع الوزير والسيد الوالي على نشاط هذه الورشة واستمع إلى مشاغل الحرفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115