خبير في الطقس: "تراجع في الحرارة وأجواء خريفية يوم الغد"

من المنتظر أن تُسجل درجات الحرارة يوم الغد السبت 28 أكتوبر

تراجعا للتتراوح بين 23 و27 درجة، وفق ما أكده عامر بَحْبَةْ الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في طقس تونس.

وقال عامر بحبة لشمس أف أم اليوم الجمعة 27 أكتوبر، إن الأجواء ستكون يوم الغد خريفية، مشيرا إلى أن الحرارة ستبقى نسبيا مرتفعة في الجنوب التونسي.
وأوضح أن يوم الاحد سيتم تسجيل ارتفاعا في درجات الحرارة.
ولاحظ أن حالة الطقس ستتراوح الفترة القادمة بين الارتفاع والإنخفاض في درجات الحرارة، مبينا أن الحرارة ستتراوح بين 24 و30 درجة ويمكن أن تصل إلى 34 درجة بأقصى الجنوب التونسي وتحديدا على الحدود مع ليبيا والجزائر.
وأوضح أن الحرارة ستصل بالجنوب الأسبوع القادم إلى 36 و37 درجة، مشيرا إلى أن الأيام الأولى لشهر نوفمبر ستنخفض فيها درجات الحرارة وقد نعيش موفى الأسبوع القادم أجواءً شتوية حيث من المنتظر أن تتراوح الحرارة بين 16 و17 درجة بالمرتفعات وبين 20 و25 درجة في مناطق أخرى.
وبخصوص الأمطار توقع عامر بحبة نزول أمطار يوم الغد، وكذلك خلال منتصف الأسبوع القادم نتيجة اقتراب منخفض جوي من تونس.
وأكد أن وضعية السدود لا تزال في منحى سلبي خاصة وأن بعض الأمطار الأخيرة لم يكن لديها اي تأثير على السدود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115