الفيفا يوقف الرئيس السابق لاتحاد بيرو مدى الحياة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الثلاثاء 4 افريل 2023 أنه أوقف مانويل بورجا سيواني الرئيس

السابق لاتحاد بيرو عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم مدى الحياة لمشاركته في عمليات رشوة.

وحُكم على سيواني أيضا بدفع غرامة قدرها مليون فرنك سويسري “1.10 مليون دولار” لخرقه بنودا في مدونة قواعد السلوك والقيم الخاصة بالفيفا تتعلق بتضارب المصالح والرشوة والفساد، وعرض وقبول الهدايا وغيرها من المزايا من بين أمور أخرى.

وقال الفيفا “العقوبة المفروضة على السيد بورجا سيواني تأتي في أعقاب قرار سابق أصدرته الغرفة القضائية في جويلية 2019”.

تم إلغاء هذا القرار من قبل محكمة التحكيم الرياضية في أفريل من العام الماضي وأحيلت القضية مرة أخرى إلى غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم المستقلة.

لكن الغرفة القضائية قالت إنها “مرتاحة للغاية” لأن سيواني الذي كان عضوا سابقا في اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية “الكونميبول” ولجنة تطوير بالفيفا قد انتهك مدونة قواعد السلوك.
وقالت الفيفا أيضا إنها أوقف بيمو ويرجاسوكارت رئيس نادي تيرا بيرسيكابو الإندونيسي لمدة عامين بعد إدانته بارتكاب “أعمال ترهيب وإكراه وتهديد واستغلال تجاه لاعب”.
وتم تعليق عقوبة ويرجاسوكارتا مع ايقاف التنفيذ لثلاث سنوات ويجب عليه أيضا دفع غرامة قدرها 10 الاف فرنك سويسري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115