دفع العلاقات في مجالات الطاقة و الصناعة محور لقاء وزيرة الصناعة مع سفيرة النمسا في تونس

استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي سفيرة جمهورية النمسا في تونس "ايلا كريس نوسامبر Ulla Krauss –NUSSBAUMER"

مع وفد رفيع المستوى مرافق لها وذلك يوم الاثنين 13 مارس بمقر الوزارة.

ومثل هذا اللقاء فرصة لمزيد دفع العلاقات الثنائية بين الجانين سيما في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة والصناعة والتجديد.
وأعربت السفيرة النمساوية عن رغبة بلدها في دفع مجالات التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والتجديد والتكنولوجيا والبحث العلمي ورسكلة النفايات وإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره.
ومن جانبها نوهّت الوزيرة بمدى تقدم العلاقات الاقتصادية التونسية النمساوية في مختلف المجالات داعية الى مزيد تطويرها خصوصا في مجال الاستثمار في الطاقات المتجددة.
وأشارت أن برنامج العمل القادم للوزارة يتمثل في مرافقة المؤسسات الصناعية وخصوصا المصدرة منها على الانخراط في المنظومة البيئية في القطاع الصناعي واستخدام أساليب إنتاج نظيفة والتقليص من انبعاث الكربون إلى جانب مساعدتها على انخراط في برامج الانتقال الطاقي والنجاعة الطاقية قصد الإنتاج الذاتي للطاقات المتجددة والصديقة للبيئة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115