كاس العالم قطر 2022: علي معلول و المساكني إلى جانب ميسي و كريستيانو في قائمة الأسماء المرشحة لخوض آخر مونديال

لا يختلف اثنان في أن حلم تقمص زي المنتخب من الأهداف التي يطمح اليها أي لاعب خلال مسيرته الكروية ويظل حلم المشاركة في المونديال

الهدف الأساسي لدخول تاريخ المستديرة من بابها الكبير وتسجيل اللاعب لاسمه بأحرف من ذهب في التاريخ الرياضي لبلاده.
مونديال قطر الذي لا تفصلنا عن بدايته إلا أسابيع معدودة سيكون الأخير للعديد من الأسماء التي سيحول عامل السن دون مشاركتها في مونديال 2026 بالولايات المتحدة، كندا والمكسيك حيث سيكون اغلبهم قريبا من سن 40 سنة أو سيتجاوزونها.
البداية مع منتخبنا الوطني
نبقى مع الأسماء التي قد يكون مونديال قطر الأخير في مسيرتها الكروية لتكون البداية مع لاعبي منتخبنا الوطني الذي يضم لاعبي الطموح على غرار بن رمضان و المجبري و دراقر و العيدوني ... و الذين تنتظرهم أكثر من فرصة للمشاركة في نسخة 2026 و ربما نسخة 2030 إذا نجح المنتخب في تحقيق بطاقة العبور و لاعبي الخبرة الذين قد يكون مونديال قطر الأخير لهم خاصة الظهير الأيسر علي معلول البالغ من العمر 32 سنة من مواليد 1990 وكذلك نجم خط الهجوم يوسف المساكني صاحب 32 ربيعا من مواليد 1990 و بنسبة اقل وهبي الخزري صاحب 31 ربيعا من مواليد 1991 و نعيم السليتي 30 سنة من مواليد 1992 .
ابرز الأسماء العربية
معلول و المساكني لن يكونوا الأسماء العربية الوحيدة التي قد تخوض اخر مونديال حيث سيكون قائد المنتخب المغربي رومان سايس البالغ من العمر 33 سنة كاكبر لاعب عربي يشارك في مونديال قطر مرشح و بشدة لان يكون اخر ظهور له في كاس العالم شانه في ذلك شان مواطنه فيصل فجر صاحب 33 ربيعا و لاعب المنتخب السعودي صاحب 32 ربيعا سلمان فرج اضافة للاعب المنتخب القطري بوعلام خوخي البلاغ من العمر 31 سنة.
ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي يتقدمون قائمة نجوم المونديال الأخير
يتقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي 34 سنة والبرتغالي كريستيانو رونالدو 37 سنة قائمة النجوم الذين قد يلعبون كأس العالم الأخيرة في مسيرتهم الكروية الحافلة، إذ بحلول كأس العالم المقبلة في عام 2026 بالولايات المتحدة، كندا، والمكسيك سيكون أغلبهم على مشارف سن الـ40 أو تجاوزه... وينتظر كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي رقم تاريخي قياسي في مونديال قطر 2022 حيث يستعدان لمشاركتهما الخامسة بكأس العالم والانضمام لقائمة خاصة في تاريخ المسابقة إذ سيكونان رابع لاعبين يشاركان في 5 نهائيات لكأس العالم بعد المكسيكي رافائيل ماركيز الثالث في عام 2018 ومواطنه أنطونيو كارباخال والأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس, إلى جانب رونالدو وميسي تستعد مجموعة من أفضل اللاعبين في العقد الأخير من لعب آخر مونديال وأبرزهم حارس المرمى الألماني مانويل نوير 36 سنة ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش 36 سنة والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة 34 سنة والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا 37سنة والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي 33 سنة ولاعب الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس 33 سنة ومهاجمي الأوروغواي لويس سواريز 35 سنة وإدينسون كافاني 35 سنة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا