كرة اليد: نهائي كأس الكبريات: الإفريقي يتوج باللقب 27 في تاريخه

حسم النادي الافريقي لقب كأس الموسم الحالي لفائدته بصعوبة بعد فوزه أمس في النهائي أمام النسائية بطبلبة بفارق هدفين (31 – 29) بعد أربع حصص اضافية وبعد نهاية المباراة

في وقتها الأصلي على نتيجة التعادل (24 – 24)، فريق باب الجديد أضاف اللقب 27 في تاريخه وحافظ على التاج للموسم الثاني على التوالي في انتظار باقي المشوار في البطولة.
حسم التعادل (12 – 12) مجريات الشوط الأول بين النادي الافريقي والنسائية بطبلبة اللذان قدما مردودا طيبا وكانت المنافسة حاضرة بينهما طيلة مجرياته من اجل الخروج منه بفارق مريح لكن ذلك لم يحصل بعد ان ضاعت الفرصة على كليهما في أكثر من مرة، موازين القوى كانت متقاربة بين الفريقين والنادي الافريقي كان بامكانه الخروج مستفيدا من الفترة الأولى لو حافظ على الأسبقية التي اتيحت له في الدقيقة 21 عندما كانت النتيجة (7 – 8) وعندما كان متقدما (7 – 9) في الدقيقة 23 ثم (9 – 11) في الدقيقة 26 لكنه فرط فيها ولم يستغل النقص العددي المسجل في صفوف النسائية بطبلبة وأضاع اكثر من محاولة في الهجوم كان بمقدوره تصعيد الفارق من خلالها الى اكثر من هدفين والاطمئنان أكثر على النتيجة.
أهدرت النسائية بطبلبة بدورها اكثر من فرصة في التقدم في النتيجة خاصة في النصف الأول من الفترة الأولى ولم تقدر على الحفاظ على الفارق بسبب الأخطاء العديدة في الدفاع والتسرع في الهجوم رغم التغييرات، النسائية بطبلبة لم تتأثر بالنقص العددي وكانت أكثر حضورا ذهنيا مقارنة بالإفريقي الذي وقع في التسرع ولم يعرف كيف يحافظ على تقدمه في النتيجة ويدعم الفارق الذي هو بحوزته.
بداية قوية من فتيات طبلبة
دخلت النسائية بطبلبة الشوط الثاني بقوة وتمكنت فيه من تصعيد الفارق الى هدفين (14 – 16) ثم (14 – 17) واستغلت كما يجب فترة الفراغ التي مر بها النادي الافريقي طيلة الثماني دقائق الأولى كما يجب وتسرعه في الهجوم، الافريقي أمضى على اول اهداف الشوط الثاني في الدقيقة التاسعة منه.
عودة من الافريقي
استطاع الافريقي العودة في النتيجة وتعديل الكفة (18 – 18) في الدقيقة 44 ثم اخذ الفارق لأول في الشوط (19 – 18) في الدقيقة 45 عن طريق اية المصري بعد ان تحسن اداؤه هجوما ودفاعا، الافريقي استعاد توازنه لكنه لم يقدر على الحفاظ على الأسبقية بعد ان اطنب في اضاعة كرات سهلة في الهجوم.
الذهاب الى الحصص الاضافية
طغى التسابق والتلاحق على الدقائق الأخيرة من المباراة التي حسمها التعادل (24 – 24) واضطر الفريقان الى الذهاب الى الحصص الإضافية، 60 دقيقة لم تكن كافية للفريقين لحسم امر اللقب بعد أن فرط كلاهما في الفارق في اكثر من مرة خاصة من جانب النسائية بطبلبة.
خاض الفريقان الحصتين الاضافيتين الاولى انتهت على التعادل (25 – 25) والثانية (27 – 27) واضطرا الى ثالثة ورابعة حسم فيهما النادي الافريقي أمر اللقب على نتيجة (31 - 29).
النتيجة:
النادي الافريقي – النسائية بطبلبة ((31 – 29) بعد الحصتين الاضافيتين)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا