إفريقيا تكشف عن ممثليها: تونس و المغرب اليد في اليد إلى مونديال قطر ... خيبة أمل للجزائر و مصر... تحول ملعب «أبوجا» إلى ساحة قتال

عاشت الجماهير الرياضية في القارة السمراء على وقع أمسية كروية شيقة بعنوان الخطوة الأخيرة لمونديال قطر 2022 ... خطوة حملت في طياتها

مواجهات شيقة و كما هائلا من المفاجآت لعل أبرزها سقوط المنتخب الجزائري على أرضه و أمام جماهيره بهزيمة لم تكن في الحسبان أمام منتخب الكاميرون الذي استطاع أن يحول تأخره في النتيجة على أرضه في لقاء الذهاب(0-1) إلى انتصار و تأهل إلى المونديال في لقاء الإياب (1-2).
حملت المفاجأة توقيع الكاميرون على حساب الجزائر تلتها أخرى حملت توقيع غانا التي استطاعت أن تفرض التعادل الايجابي على الأراضي النيجرية(1-1) واستفادت من قاعدة تسجيل هدف خارج الديار بعد نهاية لقاء الذهاب بغانا بالتعادل السلبي لتحسم بذلك بطاقة العبور إلى قطر وقد حصلت كارثة على أرضية ملعب « ابوجا « الذي اجتاحته الجماهير الغاضبة التي أتت على الأخضر و اليابس مما أدى إلى تسجيل وفاة طبيب تابع للاتحاد الإفريقي مختص في مراقبة المنشطات إضافة إلى عدة إصابات خطيرة .
نجوم مصر يضيعون التأهل
سقوط الجزائر و نجيريا داخل الديار تزامن مع ضربة موجعة للمنتخب المصري خارج الديار و تحديدا على الأراضي السنغالية أين لم يحسن الفراعنة التعامل مع أسبقية لقاء الذهاب بمصر(0-1) بقبول هدف أعاد تعديل الأوتار و ذهب بالفراعنة إلى ضربات الجزاء التي جاءت غريبة ومثيرة في أحداثها ولم يستفد المنتخب المصري من تالق حارسه الشناوي ليهدر ثلاثة من نجومه على رأسهم محمد صلاح فرضية العبور الى المونديال.
تونس في المونديال
خيبة الجزائر و مصر قابلتها أفراح في الشوارع التونسية حيث حلق نسور قرطاج عاليا في سماء اولمبي رادس بعد الإطاحة بالمنتخب المالي باستغلال تقدم لقاء الذهاب (0-1) و التعادل إيابا (0-0) ليضمن بذلك النسور بطاقة التأهل إلى مومنديال قطر... تعادل لا يخفي المردود المتميز لابناء المدرب جلاء القادري الذين تسلحوا بالاندفاع والشراسة لتحقيق حلمهم و هو ما كشفته الارقام و الاحصائيات التي كان بطلها من جديد المحارب عيسى العيدوني بحصوله على تقييم 9/10 ليكون بذلك الافضل ذهابا و ايابا بما ان الاخير تحصل على نفس التقييم في لقاء الذهاب بمالي و في ما يلي الارقام الخاصة بنسور قرطاج : بشير بن سعيد (7/ 10)- محمد دراغر (6.8)- نادر الغندري (7)- منتصر الطالبي (7.3)- علي معلول (7.8)- عيسى العيدوني (9)- غيلان الشعلالي (8)- محمد علي بن رمضان (8)-نعيم السليتي (6.9)- يوسف المساكني (7)- سيف الدين الجزيري (7.2)- طه ياسين الخنيسي (7)-الياس السخيري (7).
انتصار ساحق للمغرب
لم تقتصر الأفراح على الشوارع التونسية بما ان شوارع المغرب عاشت بدورها فرحة تاهل منتخبها إلى مونديال قطر بانتصار ساحق على الكونغو الديمقراطية وهزمه بنتيجة كبيرة (1-4) حملت توقيع عز الدين أوناحي «هدفين» في الدقيقتين (21 و54) وطارق تيسودالي (45) و أشرف حكيمي (69) فيما سجل هدف الكونغو الوحيد بين مالانغو (77), وتعد هذه المرة السادسة التي يظهر فيها المنتخب المغربي في المحفل الكروي الأكبر في العالم والثانية على التوالي بعد مونديال روسيا 2018 بينما فشل «الفهود» في اقتناص بطاقة المرور للمونديال للمرة الثانية في تاريخهم والأولى بعد غياب 48 عاما وتحديدا منذ نسخة 1974 في ألمانيا الغربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115