انس جابر تواصل كتابة التاريخ: « وزيرة السعادة التونسية « تدخل نادي أفضل 10 لاعبات في العالـم

وزيرة السعادة ... أيقونة التنس العربي ... فخر العرب ... نجمة تونس الأولى ... سفيرة التنس الإفريقي ... تسميات لنجمة تونسية استطاعت بالكثير من الإرادة و العزم والعمل

و المثابرة دخول تاريخ التنس العالمي من الباب الكبير بإنجازات قد ينتظر التنس التونسي و العربي و الإفريقي سنوات و سنوات لإعادتها.

أداء مميز لأنس جعلها محل متابعة من الجماهير التونسية و العربية و الإفريقية كذلك محل حذر من اكبر الأسماء في عالم التنس بعد تميزها في جميع البطولات التي خاضتها و تحقيقها لقفزة صاروخية في الترتيب العالمي لتجد نفسها في ظرف اشهر ضمن افضل 20 لاعبة اي على بعد 10 مراكز من تحقيق حلمها و هو دخول كوكبة 10 الأوائل « توب 10» مما زاد جابر عزما على المواصلة في طريق التالق و تحقيق حلم ليس شخصيا فقط بل عربيا و إفريقيا حيث لم يسبق لاي لاعب او لاعبة عربية افريقية دخول كوكبة 10 الأوائل في العالم , رغبة في كتابة التاريخ جعلت انس تواصل النجاحات و معها التقدم في المراكز لتجد نفسها في المركز 18 ثم 16 فالمركز 14 و 12.
الحلم أصبح واقعا
مركز 12 جعل بطلتنا على بعد خطوة من كتابة التاريخ و هو ما نجحت بالفعل في تحقيقه في يوم سيظل راسخا في اذهان الجماهير التونسية و العربية و تحديدا فجر الأربعاء 13 أكتوبر على الأراضي الأمريكية بتأهلها للدور ربع النهائي لبطولة إنديان ويلز بعد أن هزمت الروسية آنا كالينسكايا بمجموعتين دون رد (6-2 و6-2) و تضرب موعدا في الدور ربع النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 20 عالميا, الانجاز لا يكمن في الانتصار بل في القفزة الجديدة التي حققتها ايقونة التنس العربي و نجمة تونس بلا منازع حيث أصبح و أخيرا الحلم واقعا بقفزة جديدة فتحت أبواب « التوب 10 « امام بطلتنا لتحتل المركز 9 عالميا ب3370 نقطة في انتظار الإعلان الرسمي يوم الاثنين القادم.
نحو انجاز تاريخي جديد
انتصار جديد لأنس لم يفتح أمامها أبواب دخول كوكبة أفضل 10 لاعبات في العالم فقط بل تزامن مع رقم جديد بتصدرها ترتيب اللاعبات الأكثر تحقيقا للانتصارات في 2021 برصيد 47 انتصارا, إضافة إلى احتلالها المركز الثامن في سباق الجولة الختامية للسيدات ب 2845 نقطة متجاوزة اليابانية نعومي أوساكا في نهائيات الجولة الختامية للأساتذة، (وهي بطولة تقام مع نهاية كل موسم بمشاركة الأبطال الـ 8 الأعلى تصنيفًا وينظمها الاتحاد الدولي للعبة), وأعلنت رابطة محترفات التنس عن أن مدينة «غوادالاخارا» المكسيكية هي المستضيفة للبطولة الختامية للمحترفات هذه السنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا