النادي الصفاقسي: اليوم تنطلق رحلة المغامرة الإفريقية الجديدة

يختتم النادي الصفاقسي عشية اليوم تحضيراته بملعب 2 مارس قبل التحول الى العاصمة ومنها الى نيجيريا في رحلة طويلة وشاقة وسيتمكن الفريق

من لراحة قصيرة في مطار بروكسال قبل مواصلة رحلته الى نيجيريا ومنها الى مقر اقامته الذي يبعد قرابة 170 كلم على المطار.

كانت تحضيرات الاسود والابيض على قدم وساق للاعداد البدني والذهني بعد المباريات الودية الاخيرة حتى تعود المجموعة بنتيجة ايجابية في وقت أكّد فيه مدرب فريق باليسا يونايتد بان المستحيل ليس نيجيريا وان فريقه مطالب بتسجيل اكثر اهداف دون القبول لتسهيل لقاء العودة مبينا ان النادي الصفاقسي لن يخيفه بما انه ليس في مستواه المعهود في القارة السمراء. فكيف ستكون ردة فعل ابناء المدرب جيوفاني بعد التصريحات الاخيرة لمدرب باليسا؟
لمحة عن منافس النادي الصفاقسي
باليسا يونايتد النيجيري فريق حديث العهد حيث تأسس سنة 2000 وشارك في المسابقة الافريقية في ثلاث مناسبات وقد وصل في سنة 2009 للدور النصف النهائي من كاس الاتحاد الافريقي وانهزم امام وفاق سطيف ثم مشاركة ثانية غادر فيها المسابقة منذ الدور الأول لتكون هذا الموسم مشاركته الثالثة في تاريخه بعد مروره من الدور التمهيدي الاول على حساب اشانتي الغيني ليواجه في الدور الثاني النادي الصفاقسي الذي كان معفى.
باليسا يونايتد في رصيده ثلاث تتويجات وهي لقب بطولة نيجيريا والسوبر والكأس وهو يقبع هذا الموسم في القسم الثاني النيجيري ووجوده في المسابقة الافريقية يبقى مفاجأة بعد فوزه بكأس نيجيريا للموسم الفارط الذي يخول له المشاركة الافريقية. هذا الفريق اعد العدة لمواجهة النادي الصفاقسي من خلال اجراء بعض المباريات الودية امام فرق من نيجيريا.
مهمة صعبة
يبقى النادي الصفاقسي في مهمة صعبة بمواجهة فريق مغمور لا يعرف عنه شيئا بما انه ليست له تقاليد في افريقيا لكن من المؤكد ان الاطار الفني سيتابع بعض اشرطة الفيديو الحديثة لهذا الفريق من اجل اخذ بعض الاحتياطات بما ان النادي الصفاقسي تحصل عل شريط مواجهة باليسا واشانتي الغيني بالاضافة الى شريط لمواجهة احد النوادي النيجيرية للوقوف على اخر استعداداته وتحديد نقاط قوة وضعف المنافس.
المستحيل ليس صفاقسيا في ظل التاريخ الكبير للنادي في هذه المسابقة والذي يبقى الابرز في الساحة الافريقية بحصوله على 4 القاب في كاس الاتحاد الافريقي.
نقل تلفزي
من المؤكد ان الموقع الرسمي للنادي الصفاقسي الذي يشرف عليه الثنائي محمد الطاهري وسليم ناجي سيقوم بتصوير تفاصيل رحلة النادي الى نيجيريا بالاضافة الى السعي لبث المقابلة عبر الموقع الرسمي حتى تتمكن الجماهير من متابعة اللقاء عشية الاحد المقبل وسنعود بتفاصيل اكثر في اعدادنا القادمة حول هذا الملف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا