الألعاب البرالمية: روعة تونس تحطم جميع الأرقام القياسية ... 8 ميداليات مركز 22 وصدارة افريقية و عربية

لا يختلف اثنان في قدرة ذوي الهمم على رفع الراية الوطنية عاليا في اكبر المحافل الدولية و هو أمر تعودت عليه الجماهير التونسية

التي أصبحت متابعة و مساندة لذوي الهمم و خير دليل على ذلك حجم المتابعة و الكم الهائل من التفاعلات الفورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي رغم فارق الزمن بين تونس و اليابان إذ تنطلق مشاركات أبطالنا بعد منتصف كل ليلة.
متابعة و تفاعلات تختلف من رياضي إلى آخر ذلك ما لاحظناه كلما تعلق الأمر ببعض الأسماء و لعل أبرزها وليد كتيلة و روعة التليلي التي أكدت جدارتها بحب و ثقة الجماهير التونسية بما أنها لا تتحدث إلا لغة التتويجات و تحديدا الذهب إضافة إلى الأرقام القياسية العالمية و البرالمبية.
روعة تونس صاحبة الأرقام القياسية
منافسة غاية في الروعة ... تشويق و اثارة ... تسابق و تلاحق كانت عنوان سهرة رياضية بامتياز عاشتها الجماهير الرياضية التونسية والمغربية بين بطلتنا روعة التليلي والمغربية يسر بكريم في اختصاص رمي القرص (اف41) الا ان عزيمة روعة و حبها للذهب و الأرقام القياسية و خاصة تشريف تونس أينما حطت الرحال كان كافيا لتكون المحاولة الأخيرة بمثابة الضربة القاضية لمنافستها المغربية التي حطمت بدورها في محاولتها الثالثة الرقم القياسي العالمي والبارالمبي برمية تقدر بـ37.35 مترا لكن رقم لم يدم سوى دقائق قليلة ليعود من جديد برمية جديدة بلغت 37.91 مترا ورقم قياسي عالمي و بارالمبي قد يرافق روعة لسنوات حسب اهل الاختصاص الذين أكدوا أن الرقم الجديد لروعة خيالي قد يجعلنا ننتظر سنوات لتحطيمه.
الميدالية 100 لتونس و الثامنة لروعة
ميدالية ذهبية هي 100 في تاريخ مشاركة تونس في الالعاب الابرالمبية و 8 في اولمبيات طوكيو في يومها الثامن منحت منتخبنا المرتبة 22 بين جميع الدول مع افتكاك الصدارة الافريقية مؤقتا من نيجيريا والعربية من الأردن في انتظار تواصل التتويجات في ما تبقى مع عمر الألعاب البرالمبية و في ما يلي حوصلة لنتائج المشاركة التونسية خلال اليوم الثامن من الألعاب البارالمبية طوكيو 2020+1 و التتويجات الابرالمبية التونسية بطوكيو إلى حدود كتابة هذه الأسطر :
ذهبية الرائعة روعة التليلي في مسابقة دفع الجلة F41 مع رقم قياسي عالمي وبارالمبي جديد.
ذهبية صاحبة الارقام القياسية روعة التليلي في اختصاص رمي القرص (اف41) مع رقم قياسي عالمبي و بارالمبي جديدذهبية البطل وليد كتيلة في سباق 100 متر T34 مع رقم قياسي بارالمبي جديد.
فضية المتميز أحمد بن مصلح في مسابقة دفع الجلة F37 مع رقم قياسي إفريقي جديد.
فضية الموهبة الصاعدة رؤي جبابلي في سباق 1500 متر T13 مع رقم قياسي شخصي جديد.
فضية النجم الواعد ياسين نيشي في مسابقة دفع الجلة F36 مع رقم قياسي إفريقي جديد.
فضية المحنّك محمد فرحات شيدة في سباق 400 متر T38.
برونزية المجتهدة سمية بوسعيد في سباق 800 متر T13
حوصلة لنتائج المشاركة التونسية خلال اليوم الثامن من الألعاب البارالمبية طوكيو 2020+1:
شهدت منافسات اليوم الثامن من بارالمبياد طوكيو 2020 مشاركة 5 من أبطالنا المميزين وكانت النتائج كما يلي:
الدور النهائي لمسابقة رمي القرص F41:
مرتبة أولى وميدالية ذهبية للبطلة العالمية والبارالمبية روعة_التليلي (31 سنة) مع تسجيلها لرقم قياسي عالمي وبارالمبي جديد.
مرتبة رابعة للبطلة فتحية عمايمية (31 سنة) مع تحطيمها لرقمها الشخصي برمية تقدر بـ29.04 متر وكانت قريبة جدا من تكرار انجازها ببارالمبياد ريو اين تحصلت على الميدالية الفضية.
مرتبة سابعة مع مردود مميز و واعد للبطلة الصاعدة سمربن كعلاب (25 سنة) مع تحقيقها لأفضل رقم لها هذه السنة برمية بلغت 26.02 متر.
الدور النهائي لمسابقة الوثب الطويل T38:
مرتبة سادسة وأداء مقنع للبطل العالمي والبارلمبي محمد فرحات شيدة (38 سنة) مع تحقيقه لأفضل رقم له هذه السنة بقفزة بلغت 6.36 متر.
الدور النهائي لمسابقة رمي الرمح F34:
مرتبة ثامنة وأداء جيّد للبطل المخضرم فوزي رزيق (39 سنة) مع تحقيقه لأفضل رقم له هذه السنة برمية في حدود 31.12 متر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115