الترجي الرياضي – الأولمبي الباجي :( 1 - 0): انتصار صعب للترجي وأداء بطولي للأولمبي

واصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية في سباق البطولة المحلية بتحقيقه انتصارا على حساب ضيفه الاولمبي جعله يحافظ على فارق 6 نقاط

عن ملاحقه المباشر صاحب المركز الثاني النجم الساحلي.
انتصار للترجي لا يخفي الأداء البطولي للاولمبي الباجي الذي كان بإمكانه استغلال الكم الهائل من الغيابات التي سجلتها تشكيلة الترجي للعودة بنتيجة ايجابية.

بداية قوية للضيوف
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الاولمبي الباجي الذي نجح في كسب الحورات والاستحواذ على الكرة مع الضغط عاليا على دفاع الترجي و البحث عن المباغتة عبر الهجمات السريعة و التسديد من خارج المنطقة عبر حسين بن يحيى في دق 6 وتسديدته غابت عنها الدقة ثم التدخل من دفاع الترجي في دق 7 امام الهذلي.

الترجي يمسك بزمام الأمور
أفضلية الضيوف تلتها ردة فعل من فريق باب سويقة الذي استطاع في وقت وجيز المسك بزمام الأمور والاقتراب من مرمى الحارس لسعد الهمامي بمحاولة أولى من البدري تصدى لها الهمامي و أخرى من البدري لكن الدفاع كان في الموعد لإنقاذ الموقف لتحمل دق 18 الجديد بعد تدخل على الظهير الأيمن حمدي النقاز اعلن اثره الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها محمد علي بن رمضان.

الأولمبي بكل ثقله
أسبقية دفعت الاولمبي للمرور للسرعة القصوى على أمل إدراك التعادل وهو ما كان بالإمكان تحقيقه في اكثر من مناسبة وتحديدا في دق 25 بعد تسديدة من فراس عيفية مرت بجانب القائم الأيسر و الحنشي في دق 34 بتسديدة في الشباك الجانبية للحارس معز بن شريفية ليعود نفس اللاعب لتهديد شباك الترجي في دق 37 لكن قائد الترجي خليل شمام كان في الموعد لقطع الكرة و إنقاذ الموقف , ليأتي رد الترجي عن طريق الخنيسي و بالشوق و البدري لتضل الفرصة الأبرز من شمام بمخالفة مباشرة في دق41 لكن تألق الحارس لسعد الهمامي لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي مع أداء مميز للاولمبي الباجي.

الاولمبي يضغط
انطلاقة الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن ضربة بداية اللقاء بما ان الافضلية كانت للفريق الضيف الاولمبي الباجي الا ان الخطورة كانت للترجي الذي بحث منذ البداية على استغلال تقدم لاعبي الاولمبي و البحث عن الهدف الثاني الذي كان بامكان الخنيسي تحقيقه في دق 47 لكن التالق كان للمدافع امين جاب الله قبل ان بعود الدفاع للتالق من جديد في دق 52 امام تسديدة البدري التي كانت في طريقها للشباك.

فرص بالجملة
فرص كان لها وقع ايجابي بارتفاع نسق اللقاء مع تقدم الاولمبي الباجي أكثر إلى الهجوم لتتعدد المحاولات عن طريق عيفية وسند الخنيسي و الحنشي و الجبالي و مراد الهذلي الذي تألق بن شريفية في التصدي لتسديدته بعد مخالفة مباشرة في دق 55 لتكون العارضة إلى جانب الترجي في دق 56 بعد راسية من اكبوزو.

سلاح الهجمات المعاكسة
فراغات على مستوى دفاع الاولمبي الباجي دفعت الشعباني للعب ورقة نجم الفريق حمدو الهوني الذي استطاع بلمسة في دق 67 أن يضع البدري وجها لوجها مع الحارس إلا أن تسديدة الأخيرة مرت بجانب القائم الأيسر رغم موقعه المناسب للتسجيل ليعود الاولمبي لسيطرته الهجومية مع تواصل غياب التجسيم نظرا للانتشار الدفاعي المحكم للاعبي الترجي و يقظة بن شريفية.

إقصاء لخبط الحسابات
أفضلية الاولمبي تزامنت مع الإنذار الثاني و الإقصاء لاكبزو مما كان له وقع سلبي على معنويات الفريق الذي وجد نفسه مجبرا على العودة للدفاع مع عودة الترجي للهجوم التي لم تكن موفقة على مستوى التجسيم رغم توفر بعض الفرص لينتهي اللقاء بانتصار جديد للترجي و أداء مميز للاولمبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا