مرحلتا التتويج وتفادي النزول: فرجة في المرسى وفي قليبية.. صعبة للمولدية واتحاد النقل.. وإثارة في «البلاي آوت»

تنطلق اليوم الجديات لبطولة الموسم الحالي من خلال اجراء مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لمرحلة التتويج وإجراء الجولة الافتتاحية

من مرحلة تفادي النزول، مواجهات «البلاي أوف» ينتظر ان تكون مثيرة خاصة بالنسبة لمباراتي «القناوية» والسعيدية والأولمبي القليبي والنجم وسيكون فيها الثنائي اتحاد النقل والمولدية في مهمة صعبة أمام حامل اللقب ووصيفه والتشويق كما ينتظر ان يكون حاضرا في مواجهتي تفادي النزول المعني فيها كل فريق بانتصار الخطوة الأولى من أجل الشروع في انقاذ مبكر.
يواصل مستقبل المرسى تواجده في مرحلة التتويج وفي بطولة الموسم الحالي التي عرفت تغييرا استثنائيا على نظامها وسيستهل المشوار بمباراة هامة في الدور ربع النهائي حين يستضيف سعيدية سيدي بوسعيد، اللقاء ينتظر ان يكون واعدا بين الفريقين باعتبار تقارب المستوى بينهما والفائز فيه سيخطو خطوة هامة نحو وضع قدم في المربع الذهبي والمواصلة في باقي المشوار ولم لا بلوغ النهائي الذي تظل فرضية التواجد فيه متاحة.
قدمت «القناوية» ما هو مطلوب منها الى حد الان وستسعى الى التأكيد أيضا في مرحلة التتويج من أجل حصيلة اضافية تتوج بها كما يجب كل الجهود التي تم بذلها من الهيئة المديرة والإطار الفني واللاعبين على حد السواء، مستقبل المرسى لن يكون اليوم في مهمة سهلة بما أن سعيدية سيدي بوسعيد التي ثبت أقدامها منذ الصعود في «البلاي أوف» وباتت من أهم فرق البطولة لن يرضيها اليوم سوى الفوز من أجل المربع الذهبي الذي يبقى خطوة مستحقة لها في ظل ما قدمته من نتائج بطولة وكأسا رغم تواضع رصيدها البشري.
يكون اللقاء مثيرا أيضا في قليبية بين أولمبي المكان وضيفه النجم الساحلي في ثاني قمة مباريات هذا الدور ربع النهائي وفي بروفة أولى جدية قبل لقاء الكأس المقرر ليوم 24 فيفري الجاري، الفريقان سيخوضان المباراة من أجل الفوز لا غير بما أن الهزيمة اليوم لن تخدم مصلحة أية طرف خاصة بالنسبة لفريق جوهرة الساحل الذي تفيد كل المؤشرات الحاصلة الى حد الان أنه موسمه الحالي سيكون دون ألقاب لكن تجنبه لأكثر هزيمة ممكنة يبقى مهما له وللمجموعة الشابة الموجودة فيه لاحقا.
تنقل صعب للمولدية
تمكنت مولدية بوسالم من التأهل لأول مرة في تاريخها الى مرحلة التتويج ولكنها ستكون خلالها في مهمة صعبة حين تحل في الدور ربع النهائي منها ضيفة على الوصيف النادي الصفاقسي، المولدية التي تسحن أداؤها في الفترة الماضية سبق لها أن تجاوزت فريق عاصمة الجنوب واليوم ينتظر أن تدافع عن حظوظها مجددا أمامه ولم لا اعادة سيناريو ازاحتها له من سباق الكأس سابقا سيما بعد التعزيزات التي قامت بها على مستوى الرصيد البشري.
ستدافع مولدية بوسالم عن حظوظها لكن الأكيد أن النادي الصفاقسي سيسعى الى تجاوزها في هذا الحوار الأول قبل مباراة العودة والمواصلة بثبات من أجل التواجد في النهائي والمراهنة على استعادة اللقب الذي ضاع منه في الموسم الماضي بصعوبة فأية عثرة اخرى بعد تلك التي مني بها في المرحلة الماضية أمام مستقبل المرسى لن تخدم مصلحته كثيرا مستقبلا فـ»السي اس اس» مجبرا على الفوز بكل مباراته حتى يكون حاضرا لمقارعة أبرز منافس له والمرشح بقوة لنيل اللقب فريق باب سويقة.
اتحاد النقل أيضا
يكون بدوره اتحاد النقل الصفاقسي على غرار مولدية بوسالم اليوم في اختبار صعب حين يستضيف الترجي الرياضي حامل اللقب، مباراة ينتظر أن تكون نتيجتها لصالح الضيوف باعتبار تفاوت موازين القوى بين الفريقين ولكن الأكيد انها تظل هامة لشبان اتحاد النقل الذين حققوا ما هو مطلوب منهم في الموسم الحالي بغض النظر عن النتائج التي سيتم الخروج بها.
سيكون الترجي الرياضي صاحب حظوظ وافرة جدا في الفوز اليوم وبإقناع ومرحلة التتويج ستكون فرصة اضافية له للإعداد كما يجب في حال قررت هيئته المديرة المشاركة في النسختين القادمتين من البطولة العربية وبطولة افريقيا للأندية البطلة التي سيستضيف منافساتها مجددا الاهلي المصري حامل اللقب.
اثارة وتشويق
تجرى اليوم بالتوازي مع مواجهات ربع نهائي مرحلة التتويج الجولة الافتتاحية من «البلاي اوت» والمباراة الأولى ستجمع بين ضيفي الموسم اتحاد قرطاج وفتح حمام الأغزاز والثانية تنزل جمعية اتصالات صفاقس ضيفة على نادي تونس الجوية.
ستسجل اليوم أول مواجهة مباشرة بين اتحاد قرطاج وفتح حمام الأغزاز بعد موسم الصعود ولقاء اليوم سيدخله الفريق الضيف بأسبقية معنوية بما انه سبق له ان فاز امام مضيفه في أكثر من مناسبة سابقة، هذه المباراة ستكون نتيجتها هامة للفريقين في بقية هذه المرحلة المعنيان فيها بنتائج ايجابية من اجل ضمان خوض «الباراج» كخطوة أولى وتفادي عودة مباشرة الى الوطني «ب» والطرف الذي سيكون أكثر حضورا سيخرج مستفيدا قبل بقية الجولات.
تباري في ثاني مباريات «البلاي اوت» التي تقام بصفة استثنائية بوجود أربعة فرق جمعية اتصالات صفاقس نادي تونس الجوية في اول جس نبض في هذه المرحلة الهامة من الموسم، مباراة ينتظر ان تكون مثيرة بين الفريقين وسيدخلها الضيوف بأسبقية معنوية بما ان وضعيتهم تعد أفضل من نادي تونس الجوية الذي لم يقدر طيلة الفترة الماضية على جني سوى خمس نقاط.
سيتمكن الفريق الفائز اليوم من اعتلاء صدارة الترتيب مبكرا وامتلاك خطوة اخرى ايجابية من اجل كسب رهان البقاء الذي يظل هاما لهما وأيضا لاتحاد قرطاج وسيما لفتح حمام الأغزاز الذي انتظر طويلا سابقا من أجل تحقيق الصعود وثمار تلك الجهود التي بذلت لا بد أن تكلل بالنجاح وتحقق ذلك من عدمه سيظهر جليا بداية من مباراة اليوم.

برنامج الجولة الأولى من مرحلة تفادي النزول:
قاعة حفيظ في قرطاج س 15:00:
اتحاد قرطاج – فتح حمام الأغزاز (عز الدين وسعيدة)
قاعة برج الوزير س 15:00:
نادي تونس الجوية – جمعية اتصالات صفاقس (حريز والقراري)

برنامج الدور ربع النهائي لمرحلة التتويج:
قاعة جلال غراب س 15:00:
مستقبل المرسى – سعيدية سيدي بوسعيد (الكوكي والحجام)
قاعة عيسى بن نصر س 15:00:
الأولمبي القليبي – النجم الساحلي (النمسي وشبيل)
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
النادي الصفاقسي – مولدية بوسالم (ريدان والعنتبلي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – الترجي الرياضي (العنتبلي وريدان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا